تونس تستضيف الدورة السادسة لمؤتمر الإسكان العربي بمشاركة المغرب

تستضيف تونس، يومي 22 و23 دجنبر الجاري، دورة استثنائية لمؤتمر الإسكان العربي السادس، بمشاركة ممثلين عن العديد من البلدان العربية، من بينها المغرب.

وأوضحت وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسية، في بيان، أن هذا المؤتمر، الذي سينظم لأول مرة عبر تقنية التناظر المرئي المباشر، سيتناول “سياسات واستراتيجيات تطوير المناطق العشوائية والحد من انتشارها”.

وبالإضافة إلى المغرب، سيعرف المؤتمر، وفقا للمصدر ذاته، مشاركة ممثلين عن العديد من البلدان العربية، من بينها المملكة العربية السعودية ومصر وفلسطين، وكذا ممثلين عن المؤسسات العمومية المختصة في مجال السكن، وممثلين عن منظمات وطنية معنية بالسكن، إلى جانب باحثين ومختصين في هذا المجال.

ويهدف المؤتمر إلى تشخيص الوضع العام للسكن العشوائي، وتقييم البرامج المنجزة لمعالجته والحد من انتشاره، وكذا مناقشة وضع وتطوير الإطار التشريعي والمؤسساتي الملائم للحد من انتشار السكن العشوائي وإيجاد حلول بديلة لهذه الإشكالية.

كما يهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدان العربية لتبادل المعرفة والخبرات والتجارب والدراسات الخاصة بمعالجة السكن العشوائي.

وسيتم إطلاق أشغال المؤتمر، رسميا، من قبل وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسي، كمال الدوخ، بمشاركة أمين عام جامعة الدول العربية، وعدد من وزراء الإسكان العرب.

وأشار البيان إلى أن الجامعة العربية ستنظم، غدا الاثنين، الدورة 37 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *