تويتر تحدف مجموعة من الحسابات بسبب التجسس

هاشتاغ:
بعد أسابيع من توجيه السلطات الأمريكية اتهامات بالتجسس لثلاثة سعوديين لاستخلاصهم بيانات شخصية لمعارضين سعوديين من موقع تويتر، أغلقت الشركة الآلاف الحسابات لقيامها بعملية تلاعب وتضليل إعلامي لصالح السلطات السعودية.

قالت شركة تويتر الأمريكية للتواصل الاجتماعي يوم الجمعة (20 كانون الثاني/ ديسمبر) إنها كشفت القناع عن شبكة من الحسابات المنظمة في السعودية كانت جزءا من جهود تضخيم رسائل مؤيدة للسلطات في الرياض. وقالت الشركة في مدونة إنها حذفت 5929 حسابا لانتهاك سياسات منصتها بشأن التلاعب.

وذكرت تويتر أن تلك الحسابات تمثل « القسم الأساسي في شبكة أكبر تضم أكثر من 88 ألفا من الحسابات » التي كانت « تضخم رسائل مؤيدة للسلطات السعودية » عن طريق المبالغة في الإعجاب بالتغريدات وإعادة نشرها والرد عليها.

وقالت تويتر إن تحقيقها اقتفى أثر النشاط الوهمي ليتوصل إلى أن منشأه هو (سماءات) مضيفا أنها تدير عددا من الحسابات « لأفراد بارزين » وإدارات حكومية.

وقبل أسابيع وجهت السلطات الأمريكية اتهامات بالتجسس لثلاثة مواطنين سعوديين لوصولهم إلى بيانات شخصية لمعارضين على موقع تويتر، وعلقت الشركة عشرات الآلاف من الحسابات المرتبطة على ما يبدو بشركة تابعة لأحد المشتبه بهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *