ثروتهم تفوق ميسي و رونالدو..من هم اغنى الرياضيين في العالم؟

الأموال والشهرة والثروات فى الرياضة ليست قصراً على نجوم كرة القدم فقط، بل أن نجوم الألعاب الأخرى يحصدون أموالا تفوق بكثير ثروات لاعبى كرة القدم.

نجوم الملاكمة أو التنس أو السلة والجولف، يحصلون على مبالغ غير مسبوقة ما بين رواتب سنوية وعقود إعلانية وامتيازات، جعلتهم يتفوقون على أهم نجوم كرة القدم.

يستعرض « موقع هاشتاغ  » أغنى 10 لاعبين ليسوا من نجوم كرة القدم.

روجر فيدرر

قالوا، إن فيدرر كبر، وأن زمنه قد ولى، ولكنه فعلها مجددًا وتصدر أسطورة التنس السويسري ترتيب أعلى 10 رياضيين قيمة على مستوى العالم من حيث العلامة التجارية.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية لفيدرر بنسبة 3.3% عن العام الماضي بعدما أحرز لقبين من ألقاب الجراند سلام هذا العام ليصل إجمالي ألقب الجراند سلام للأسطورة السويسرية إلى 19 بطولة.

عندما تسير في طرقات أي مدرسة ثانوية في أمريكا سترى صورة ليبرون جيمس، أسطورة كرة السلة، وستجد الطلاب يتحدثون عن عقده مع نايكي والذي بلغ 100 مليون دولار هذا العام.

ليبرون جيمس

تراجعت قيمة العلامة التجارية لليبرون جيمس بنسبة 1.8% عن العام الماضي ليحل في المركز الثاني خلف فيدرر.

يوسين بولت

الجامايكى بولت أسرع رجل على كوكب الأرض يحل في المرتبة الثالثة بعدما تعاقد أيضًا مع شركة جديدة لصناعة الأحذية بملغ ضخم.

ارتفعت قيمة العلامة التجارية لبولت صاحب الـ8 ميداليات ذهبية في الأولمبياد بنسبة 8% هذا العام عن العام الماضي.

فيل ميكلسون

حافظ لاعب الجولف الأمريكي ميكلسون على تواجده ضمن قائمة أغنى وأغلى 10 رياضيين من حيث قيمة علامتهم التجارية ولكن بعد تراجع 30% هذا العام عن العام الماضي.

تايجر وودز

لم يكن حال تايجر وودز، لاعب الجولف الأمريكي الشهير، أفضل حالاً من مواطنه ميكلسون وحل في المركز السادس بتراجع 27% من العام الماضي.

فيرات كولي

الهندى فيرات كولي، لاعب الكريكت الأشهر، اقتحم قائمة أغلى 10 رياضيين على مستوى العالم للمرة الأولى هذا العام، بعدما أصبح أول رياضي هندي يوقع عقدًا طويل الأمد « 8 سنوات » مع شركة ملابس لتسويق منتجاتها مقابل 150 مليون دولار.

روري ماكلروي

لاعب الجولف روري ماكلروي هو الأشهر بين الرياضيين في أيرلندا الشمالية، وجمع ثروة كبيرة من تسويق منتجات بعض شركات أدوات الجولف.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *