جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب تساهم بمبلغ 5 ملايين درهم لفائدة الصندوق الخاص بكورونا

هاشتاغ:
قررت جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب المساهمة بمبلغ 5 ملايين درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت الجامعة في بلاغ، أن هذه المساهمة تأتي في إطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها المملكة ، بقيادة جلالة الملك محمد السادس ، لمواجهة الجائحة العالمية لفيروس كورونا المستجد، وفي إطار “المسؤولية الوطنية للجامعة التي تواكب ، بكل جد ومسؤولية ، مختلف التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية المترتبة” عن هذا الوباء.

وجاء في البلاغ أن جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب ، من خلال عملها ضمن لجنة اليقظة الاقتصادية والاجتماعية وكذا من خلال متابعتها وتفاعلها اليومي مع مستجدات الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية ، تسجل باهتمام مختلف المجهودات وطنيا وجهويا ومحليا، وتشيد بعمل السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والأطقم الطبية والوقاية المدنية وعموم الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين من تجار وصناع وخدماتيين على امتداد ربوع المملكة، لاحتواء تفشي هذا الوباء ومحاصرته.

كما تنوه الجامعة بكل المبادرات التي يقوم بها رؤساء أعضاء الغرف المهنية بجميع جهات المملكة من أجل مواجهة ما يستجد من أوضاع، ومواكبة القطاعات المتضررة على وجد التحديد، مجددة إشادتها بعمل الجمعيات والمنظمات المهنية وعموم التجار وأرباب المخابز والممونين وأرباب نقل البضائع وجميع المشتغلين بهذه القطاعات الحيوية “والذين يواصلون أداء مهامهم بمنتهى الوعي والروح الوطنية العالية”.

ودعت الجامعة من جديد عموم المواطنات والمواطنين إلى الالتزام التام بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المختصة، وذلك حماية لصحتهم وضمانا لأمنهم وسلامتهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *