جامعة “لقجع” تحسم في مسألة رفع عدد الأندية بالبطولة

حسم المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، أمس السبت 21 غشت 2021، موقفه من مسألة الرفع من عدد أندية البطولة الإحترافية من 16 إلى 18 فريقا، الذي تقدم به فريق المغرب التطواني.

وكشف المكتب المديري للجامعية في بلاغ له، إنه على المستوى القانوني فالمادتين 56 و57 من قانون المسابقات، تنصان على عدم تغيير أي نظام في البطولة إلا في بداية الموسم مع دراسته والمصادقة عليه من طرف المكتب المديري وفي جمع عام استثنائي.

أما على المستوى التقني، يضيف البلاغ، فيجب “تأطير رياضي جديد للاندية الاحترافية يأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل اللاعب لعدد اكثر من المباريات في موسم رياضي واحد”، مشيرا إلى أن هناك “مشروعا للوصول إلى هذه الغاية بعد 3 سنوات، تشرف عليه الادارة التقنية لتطوير الاداء التقني في فئات أقل من 15 و17 و19 و21 سنة مع مواكبة ادارية ومالية من طرف جامعة كرة القدم”.

وفي ما يتعلق بالجانب المالي، فقد أقر المصدر ذاته بأن الزيادة في عدد الفرق يتطلب إجراء عددا أكبر من المباريات وزيادة مصاريف أكثر في جميع متطلبات الممارسة في ظل عدم الزيادة في الموارد المالية في غياب الحضور الجماهيري وضعف السوق الإعلاني والتسويقي في ظل جائحة كورونا التي يعيشها العالم حاليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *