جامعة لقجع تعتزم إغلاق ملعب سانية لمدة أربعة اشهر

افادت الصفحة الرسمية للجماعة الترابية لتطوان على الفايسبوك، ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتجه إلى إغلاق ملعب سانية الرمل في الأيام القليلة المقبلة، بهدف إخضاعه لعملية زرع العشب الطبيعي عوض العشب الإصطناعي، و ذلك استكمالا للبرنامج الذي أطلقته الجامعة في وقت سابق يروم النهوض بالبنية التحتية لكرة القدم عبر تجهيز الملاعب بالعشب الطبيعي.

و حسب نفس المصدر، ان ملعب سانية الرمل بتطوان قد خضع عشبه الإصطناعي للاستبدال أكثر من مرة في عهد الرئيس السابق عبد المالك أبرون كان آخرها ضمن هيكلة شاملة لملعب سانية الرمل من خلال تزويده بالإنارة ، و تثبيت الكراسى بالمدراجات ،إضافة إلى تهيئة مرافقه.

واضاف نفس ذات المصدر ان عملية زرع العشب الطبيعي قد تستغرق حوالي 4 أشهر على الأقل. وهو ما سيفرض على فريق المغرب التطواني خلال الشطر الأول من البطولة الإحترافية ، تحويل وجهته التي يستقبل بها إلى ملعب أخر قد يكون ملعب طنجة الكبير أو الملعب البلدي بالقنيطرة.

وحسب صفحة الجماعة، ا نهذه العملية تأتي تنفيذا للإتفاقية التي تم إبرامها في وقت سابق بين الجامعة الملكية لكرة القدم، وزارة الداخلية، وزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة، وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك والماء، ووزارة الشباب و الرياضة، و التي بموجبها تم تخصيص 120 مليار سنتيم لإعادة تهيىء بعض الملاعب و من بينها ملعب سانية الرمل بتطوان، و كسوها بالعشب الطبيعي بدلا من العشب الإصطناعي هذا الأخير كان قد صدر بشأنه تقريرا من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم يشير فيه إلى أن الملاعب المكسوة بالعشب الإصطناعي تسبب ضررا كبيرا للاعبين و لا تتوفر بها أدنى الشروط الصحية المطلوبة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *