جامعة محمد السادس تطلق منصة رقمية خاصة بطلبة الأقسام التحضيرية

هاشتاغ:
أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، منصة تعليمية رقمية خاصة بكافة طلبة الأقسام التحضيرية.

وذكر بلاغ للجامعة، اليوم السبت، أن هذه المنصة “www.prepadigitale.com” التي أطلقت بتعاون مع قطاع التربية الوطنية، ستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية الولوج المفتوح إلى مجموعة من الدروس عن بعد.

وأوضحت الجامعة أن هذه العملية تأتي في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للوقاية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، بهدف ضمان الاستمرارية والدعم البيداغوجيين للتلاميذ والطلبة، بعد توقيف الدروس الحضورية في المؤسسات التعليمية والجامعات، وحرصا على سلامة صحتهم وصحة الموظفين التربويين والإداريين وجميع المواطنين.

وتشمل هذه المنصة الرقمية مواد ودروس تفاعلية تم إعدادها بتعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وثانوية التميز ببنجرير وقطاع التربية الوطنية، حيث تم حاليا توفير أزيد من 400 درس.

وستتيح المنصة أيضا لطلبة الأقسام التحضيرية مواصلة التركيز على دروسهم وكذا إعدادهم لمباريات الولوج للمعاهد العليا المختلفة. كما سيتم إثراء المنصة تدريجيا بدروس جديدة.

وأبرز البلاغ أن أزيد من 9000 طالب وأستاذ بجميع الأقسام التحضيرية تلقوا عبر التراب الوطني بريدا إلكترونيا يتضمن معلومات ضرورية حول كيفية تسجيل الدخول من أجل الوصول إلى هذه المنصة، مشيرا إلى أنه من شأن هذه المبادرة أن تعزز جميع الإجراءات المتخذة في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة يوم 6 شتنبر 2019، بين قطاع التربية الوطنية ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *