جامع المعتصم: بلادنا في حاجة ماسة الى المرجعية الاسلامية التي تنبني على قيم العدل

وسام مجد

قال جامع المعتصم رئيس المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب اليوم ،في كلمته الافتتاحية لاشغال الجلسة الأولى التي حضرها رئيس الحكومة وعدد من الوزراء ، أن هنالك حاجة الى مزيد من التمسك بالمرجعية الاسلامية باعتبارها تنبي على قيم العدل والحق والانصاف.

واضاف المعتصم “أنه في نفس الوقت يمكنني أن اقول لكم اننا اليوم محتاجون اليها اكثر من اي وقت اخر، اقتصادنا محتاج اليها اكثر ،بلادنا محتاجة اليها اكثر “.

المعتصم اكد ان الاتحاد يجب ان يشتغل على ارساء مبادئ الديمقراطية الى جانب الحفاظ على المرجعية الاسلامية على اعتبار أن الاتحاد اعطى مثالا في الالتزام بالدمقراطية فاليوم ينظم المؤتمر الوطني السابع اربع سنوات الا بضعة ايام وخاطب المعتصم المؤتمرني قائلا أنه اليوم “اعطيتم بذلك النموذج على الالتزام بالأجندة الديمقراطية الحقيقية” .

ذات المتحدث اكد أن الديمقراطية تفرض فعلا ما تفرض من حرية تعبير وتفكير وابداء الرأي وحرية الاختيار وهي حريات مهمة جدا بالنسبة لجسم وتجمع بشري متعدد ومتنوع من قطاع خاص فلاحي وصناعي وتجاري وعام بمختلف انواعه لكن بحسب المعتصم” لابد ان يكون هناك متسع لابداء الرأي والاختيار بحرية من خلال فتح مجال لمستوى النقد بمنطق النصح الذي لا يمكن ان يكون الا مفيدا للجسم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *