جلسة مصيرية لمجلس الشيوخ الأمريكي حول العملات الإلكترونية

موقع هاشتاغ – وكالات

يعقد مجلس الكونغرس الأمريكي، غدا الثلاثاء، جلسة استماع خاصة لمناقشة تداول العملات الإفتراضية المشفرة، بحضور اثنان من المنظمين الرئيسيين للسوق المالي الأمريكي، والدور الذي تمارسه رقابة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ولجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة.

وتشير التوقعات، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” الاثنين، إلى أن الجلسة قد تحمل العديد من الاحتمالات أثناء النقاش، والذي قد يكون تجارياً عصبياً، إلا أن كل المتغيرات في نهاية المطاف والآتية من جميع أنحاء العالم تتّحد لتؤثر على سوق العملات الرقمية كل يوم.

ومن المنتظر أن يدلي رؤساء هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع، بشهادتهما على العملات الرقمية المشفرة خلال جلسة الاستماع، كما سيشارك في جلسة الاستماع عدد من المسؤولين الأمريكيين.

وقد رفعت هيئة البورصات الأمريكية عدداً من الدعاوى القضائية في الأسابيع الأخيرة مرتبطة بالموضوع، كما انتقلت إلى التدقيق في أنشطة تبادل العملات المشفرة في بورصات مثل Bitfinex.

يذكر أن بورصة شيكاغو كانت قد بدأت التعامل على العقود المستقبلية لعملة بيتكوين منتصف ديسمبر الماضي.

كما توجد في أمريكا أكبر بورصات تداول العملات الرقمية، ومن بينها BITTREX، كما تزايدت أعداد المستثمرين الجدد من القارة الأمريكية وأوروبا، خاصة بعد الإجراءات القاسية التي اتخذت في كل من الصين وكوريا الجنوبية لمنع استغلال هذه العملات من قبل المجرمين.

وتراجعت بيتكوين، بحسب موقع “coinmarketcap”، الذي يقيس أداء العملات، إلى مستويات جديدة في تعاملات الاثنين، لتهبط إلى مستوى 7905 دولارات.

وتراجعت القيمة السوقية لجميع العملات الرقمية، بحسب موقع coinmarketcap، من أعلى قمة وصلتها عند 832 مليار دولار في 7 يناير الماضي إلى قرابة 375 مليار دولار في تعاملات الاثنين، حيث خسرت 457 مليار دولار في أقل من شهر، بنسبة تراجع 55%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.