جماعة ايت مالك.. مرشحون يتحايلون على القانون للحصول على تزكيات

هاشتاغ. الرباط

حذر عدد من ساكنة جماعة آيت مالك التابعة لنفوذ إقليم الخميسات، السلطات المحلية من الوقوع في فخاخ ينصبها بعض المتابعين في قضايا حق عام.

واعتبرت إحدى المراسلات التي توصلت بها عمالة الخمسيات ان أحد هؤلاء التجأ لتحايل مكنه من التسجيل في اللوائح الانتخابية بجماعة احصين بعمالة سلا، ويتعلق الأمر بمنتخب سابق “ع.ب” المسجل في اللوائح الانتخابية تحت رقم 21418 رغم أنه غير قاطن بهذه المقاطعة ولا تربطه بها أية صلة لكونه يقطن دوار آيت عيسى أملوك جماعة آيت مالك، التابعة لنفوذ قيادة سيدي علال البحراوي.

وأطلعت المراسلة المذكورة عامل عمالة الخمسيات على نص الحكم الصادر ضد هذا الشخص الذي يسعى للترشح للانتخابات الجماعية بلون حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي افقده الأهلية في الحق في الترشح أو التسجيل في اللوائح الانتخابية، وهو ما جعل اللجنة الادارية تقوم بالتشطيب على اسمه في اطار مراجعة اللوائح الانتخابية العامة.

ويسعى منتخب ثاني سبق أن تولى مسؤولية داخل جماعة آيت مالك للحصول على تزكية حزب الأحرار لخوض الانتخابات على الرغم من رفض محكمة النقض لطلب مراجعة قرار محكمة الاستئناف بالرباط والقاضي بأدانة “أ.أش” بجرائم رشوة بعدما ثبت تسلمه لمبلغ 15 مليون سنتيم من إحدى الشركات نظير مساعدته في الحصول على التسليم المؤقت لتجزئة تافيلالت، وهي الواقعة التي تعود العام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *