جماعة لوطا تصادق على تخصيص فائض الميزانية لمساعدة الصين!

هاشتاغ:

صادق المجلس الجماعي لجماعة لوطا التابعة لاقليم الحسيمة، صباح اليوم الخميس، على تخصيص فائض الميزانية برسم سنة 2019، لدعم الشعب الصيني في مواجهته لفيروس “كورونا”.

وجاءت مصادقة المجلس خلال اجتماع الدورة العادية لشهر فبراير، والتي ترأسها “المكي الحنودي” رئيس الجماعة، الذي كان قد اكد في وقت سابق انه سيقدم مقترح لدعم الشعب الصيني امام انظار المجلس، وتخصيص فائض الميزانية لهذا الغرض.

وثمن اعضاء المجلس هذه المبادرة، التي اعتبروها انسانية، مذكرين في ذات الصدد بالدعم الذي تلقته ساكنة اقليم الحسيمة، من مختلف الدول والمنظمات الدولية خلال الزلزال الذي ضرب المنطقة في سنة 2004.

وقرر المجلس تخصيص هذا المبلغ والمقدر بـ 60 الف درهم، لشراء كمامات طبية، بعد ان اكد المسؤولون الصينيون ان البلاد تحتاج لكمية كبيرة من هذه الكمامات، لتقليص نسبة انتشار الوباء بين المواطنين.
ولقيت مبادرة “الحنودي” ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، في الوقت الذي اثنت فيه وسائل اعلام صينية بهذا المبادرة التي اعتبرتها انسانية ورمزية، وذلك من خلال مقالات نشرت على مواقع الاهبار الصينية وفي مقدمتها وكالة الانباء الصينية.

ويعتبر “مكي الحنودي” رئيس جماعة لوطا باقليم الحسيمة، أحد أبرز المنتخبين المغاربة المثيرين للجدل بسبب خرجاته الاعلامية ومواقفه الجريئة من القضايا الوطنية، كما تعتبر جماعته الفقيرة جدا من أنجح الجماعات على الصعيد الوطني في تدبير وترشيد ميزانيتها الهزيلة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *