جمعية مبرة بالجمهورية التونسية تخلد الذكرى الرابعة والستين لعيد استقلال المملكة

وسام مجد

نظمت جمعية مبرة محمد الخامس- دار المغرب، يوم أمس الاثنين لقاءا تواصليا بالعاصمة التونسية وذلك تخليدا للذكرى الرابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد .

هذا وقال بلاغ للسفارة المغربية بتونس أن اللقاء الذي حضره العديد من أفراد الجالية المغربية، ومسؤولي بعض الجمعيات التي تعنى بشأن مغاربة تونس، ومجموعة من ممثلي الرعيل الأول للعمل الجمعوي لهذه الجالية، عرف حضور العديد من المواطنين التونسيين الغيورين على استمرارية الأخوة المغربية التونسية والقادمين من مختلف الآفاق المدنية و المهنية .

وفي كلمة لعبد الله الغوفي نيابة عن رئسس جمعية مبرة محمد الخامس -دار المغرب على اعتزازه بتخليد هذه الذكرى الغالية، ملتمسا من سفارة المملكة المغربية بتونس، أن ترفع بمناسبة هذه الذكرى وبإسم الجالية المغربية المقيمة بتونس، رسالة ولاء وإخلاص موجهة إلى الملك محمد السادس .

من جهته، أثنى حسن طارق سفير صاحب الجلالة، على هذه المبادرة الجمعوية، مشيدا بنوعية الحضور و رمزيته، ومؤكدا على دلالات الاحتفاء بعيد الاستقلال كلحظة لاستلهام قيم وعبر ودلالات النضال الوطني، متوقفا على مسارات الكفاح الوطني الذي توجته ثورة الملك والشعب، كما أبرز الحاجة الماسة لاستحضار دروس التاريخ المجيد كطاقة متجددة للبناء التنموي والديمقراطي المتواصل تحت قيادة الملك محمد السادس.

و تجدر الاشارة الى أن اللقاء التواصلي كان كذلك فرصة لتكريم أحد قدماء موظفي القنصلية العامة بتونس رابح فارس، تقديرا لمسار مهني حافل في خدمة مصالح الجالية المغربية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *