جهة الدار البيضاء – سطات .. لقاء افتراضي للأكاديمية من أجل الإعداد لامتحانات البكالوريا

MMعقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات لقاء افتراضيا خصص للتقاسم و التشاور حول الوضعية البيداغوجية، والإجراءات الواجب اتخاذها للإعداد الجيد لامتحانات البكالوريا (دورة 2020).

وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن هذا اللقاء الذي ترأسه مدير الأكاديمية السيد عبد المومن طالب أمس الأربعاء، وشارك فيه المدير المساعد والمديرات والمديرون الإقليميون بالجهة ورؤساء الأقسام بالأكاديمية، جاء تماشيا مع البرنامج الذي سطرته الوزارة بخصوص الاستعدادات لإنجاح المحطة التربوية الهامة المتمثلة فى اجتياز امتحانات الباكلوريا.

وخلال اللقاء، استعرض السيد طالب القرارات التي أعلن عنها الوزير الوصي عن القطاع، والمتعلقة بتدبير المرحلة، وكذا التدابير المتخذة لإجراء امتحانات البكالوريا.

وجرى خلال هذا اللقاء التأكيد على رغبة جميع المعنيين بتلك التدابير في الانخراط التام والتعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية الهامة، وذلك في احترام تام لمبدأ تكافؤ الفرص.

كما تم التشديد، في هذا الإطار، على ضرورة العمل الجاد من أجل تأمين الظروف الكفيلة بالحفاظ على سلامة وصحة جميع المتدخلين خلال هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وفي هذا الصدد، تم الاتفاق على اتخاذ عدد من الإجراءات تتمثل بشكل خاص في اعتماد الفضاءات المفتوحة مراكزا لاجراء الامتحان (منشآت رياضية، ساحات مدرسية مفتوحة، قاعات الأنشطة الكبيرة…)، وفي حال عدم توفرها تتقيد المؤسسات التعليمية بمعدل 10 مترشحين على الأكثر بالقاعة الواحدة.

وضمن الإجراءات أيضا، إجراء تعقيم شامل لجميع مرافق المراكز (المكاتب – المراحيض – القاعات المحصنة –كتابة المركز –الممرات –السلاليم –الأرضيات –الأبواب – صنابير المياه …)، بالإضافة إلى توفير الكمامات والمعقمات، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، والمحارير الالكترونية لقياس حرارة المترشحين والمتدخلين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *