جهة الشرق: تسجيل حالة إصابة جديدة و11 حالة تعاف إضافية

سجلت حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى جهة الشرق، ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى غاية الساعة الرابعة بعد زوال اليوم السبت 176 حالة إصابة.

وسجلت حالة الإصابة الجديدة على مستوى عمالة وجدة – أنكاد وذلك بعد نحو أسبوعين لم تسجل فيهما أية حالة إصابة على مستوى الجهة، فيما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة التي استقرت في 8 حالات.

كما سجلت 11 حالة تعاف إضافية بالجهة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 122 حالة.

وحسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة، فقد سجلت حالات التعافي الجديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بأقاليم الناضور (8 حالات) وجرسيف (حالتان) ووجدة – أنكاد (حالة واحدة).

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 122 ، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 41 حالة، متبوعة بأقاليم بركان 31 حالة والناضور 27 وتاوريرت 8 وجرسيف 8، والدريوش 6 حالات ، فيما سجلت حالة شفاء واحدة بفجيج.

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 176 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 69 حالة، مقابل 40 حالة بالناضور و 39 بإقليم بركان و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم السبت عن تسجيل 199 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5910 حالات.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 2461 حالة، بعد تماثل 137 حالة جديدة للشفاء.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *