حجز مواد فاسدة في حملة مراقبة للمحلات بالمضيق

قامت اللجنة المحلية المختلطة المكونة من باشا المدينة والأمن والقسم الاقتصادي بالعمالة والقوات المساعدة ومكتب السلامة الصحية ومندوبية الصحة واعوان السلطة، أمس الاثنين 20 يونيو، بمواصلة حملات المراقبة المتعلقة باحترام شروط الوقاية الصحية بالمحلات والمطاعم التي تقدم الوجبات الغدائية لعموم الزبناء.

وهمت هذه الحملة مجموعة من المطاعم من مستوى متوسط الى راقي ومحلات بيع المواد الغدائية بحثا عن توفر شروط الصحة والسلامة سواء من خلال مراقبة الاليات والتجهيزات والوسائل المستعملة بالمطبخ او المواد الغدائية التي يتم تحضيرها.

وهذا أسفرت حملة المرتقبة على حجز مجموعة من المواد الفاسدة ( لحوم حمراء وبيضاء واسماك ، وبهارات وغيرها ..)، حيث جرى اتلافها بعين المكان بحضور اللجنة وشركة النظافة، ووجهت اللجنة المختلطة انذارات لبعض هده المحلات ، بينما تم الامر باغلاق إحداها لمدة عشرة ايام.

وتندرج هذه العمليات في إطار الأعمال التي تقوم بها مصالح المراقبة التابعة لعمالة المضيق-الفنيدق، بتنسيق مع السلطات الصحية والمصالح الجماعية وسلطات المراقبة الأخرى التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بغية مراقبة المطاعم ومحلات بيع المواد الغدائية، ومدى احترام معايير الجودة والنظافة.

وتتوخى هذه العملية التي ستستمر طيلة الموسم الصيفي، حماية المستهلك من جميع أنواع الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأسعار والجودة والغش في المواد الغذائية، والاطلاع على المنتجات المعروضة بالمحلات الخاصة ببيع اللحوم والخضر والمواد الغذائية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.