حزب الميزان يرشح الزومي لهذا المنصب!!

أجمع الفريق النيابي لحزب الاستقلال على ترشيح القيادية البارزة في الحزب، رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، خديجة الزومي، نائبة لرئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، المنتخب يوم أمس السبت.

وقرر حزب الاستقلال ترشيح الزومي التي ودعت مجلس المستشارين في الولاية السابقة والتحقت بالنواب بعدما ضمنت مقعدا برلمانيا برسم الانتخابات التشريعية لاقتراع 8 شتنبر.

وكانت الزومي مرشحة لتولي حقيبة وزارية في حكومة عزيز أخنوش التي جرى تنصيبها يوم الخميس الماضي، لكن تم استبعادها وتعويضها بعواطف حيار، التي عينت وزيرة للتضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية، ما أثار حنق رئيسة الاستقلاليات التي خاضت احتجاجا قويا ضد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، بسبب عدم استوزارها.

ويرتقب أن تعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور جلسة عمومية خاصة لانتخاب أعضاء مكتب المجلس على أساس التمثيل النسبي لكل فريق.

وحسب المادة 28 من النظام الداخلي للغرفة الأولى، فلا يمكن الجمع بين العضوية في المكتب وبين رئاسة لجنة من لجن المجلس الدائمة أو رئاسة فريق نيابي أو رئاسة لجنة مراقبة صرف ميزانية المجلس أو العضوية في مكتب إحدى اللجان.

ويقدم كل فريق نيابي إلى رئيس مجلس النواب، قائمة بأسماء مرشحيه لعضوية المكتب، أربعة وعشرين ساعة على الأقل، قبل افتتاح جلسة انتخاب أعضاء مكتب المجلس.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *