حضور النساء في مقابلة أولمبيك أسفي واتحاد جدة يثير جدلا!

لا تزال الكثير من الصحف ووسائل الإعلام تبرز إقامة بطولة كأس السوبر الأسباني في السعودية، والتي كانت قد انتهت قبل أيام بمواجهة بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد في النهائي، وفاز باللقب ريال مدريد بعد فوزه بركلات الترجيح.

وتحت عنوان “بعد 3 أيام من كأس السوبر الأسباني، لا يمكن للمرأة الوصول إلى الملاعب في السعودية”، قالت صحيفة “آس” الأسبانية أن مباراة الاتحاد وأولمبيك آسفى المغربي، والتي أقيمت أمس الأربعاء في البطولة العربية، لم تشهد تواجد السيدات بنفس الصورة التي ظهرت في بطولة كأس السوبر الأسباني.

وتابعت: “الصحفي ألفارو بينيتو تواجد أثناء المباراة بين نادي الاتحاد وأولمبيك آسفى، على ملعب الجوهرة المشعة الذي استضاف بطولة كأس السوبر الأسباني، ولاحظ أن الصورة مغايرة لما كان في كأس السوبر الأسباني والذي شهد تواجد السيدات بحرية في مدرجات الملعب”.

وأضافت: “منذ بضعة أيام، نشر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (RFEF) تقريرا لتسليط الضوء على أهمية إحضار كأس السوبر الأسباني إلى السعودية؛ سعياً وراء الكفاح من أجل المساواة بين النساء والرجال”.

وأنهت بقولها: “في نوفمبر الماضي أعلن لويس روبياليس رئيس اتحاد الكرة أن كأس السوبر الإسباني سيقام في المملكة العربية السعودية، وأكد أنه وافق على ذلك بشرط السماح للنساء بالتواجد في استاد الملك عبد الله. لحظة لتاريخ هذه الرياضة وللمساواة”.

كان نادي الاتحاد قد تعادل بالأمس مع ضيفه أولمبيك آسفى بنتيجة 1 ـ 1، وأصبحت فرصة الاتحاد صعبة في التأهل للدور المقبل في البطولة العربية قبل مواجهة الإياب في المغرب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *