حموشي يحدث فرق أمنية جديدة

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني عن ‏إحداث فرق جديدة لمكافحة العصابات، بكل من مدن سطات وبني ملال والحسيمة وتازة والرشيدية وورزازات.

وأكدت المديرية، أن خلق هذه الفرق المتخصصة يأتي في إطار جهود مصالح الأمن الوطني لتعزيز آليات مكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن، في سياق موسوم بتنامي التحديات الأمنية وظهور أنماط إجرامية مستجدة، كما أنها تتزامن مع شروع المديرية العامة للأمن الوطني في تنزيل خطة العمل المندمجة في مجال مكافحة الجريمة برسم الفترة الزمنية الممتدة من سنة 2022 إلى 2026.

وتشمل مجالات التدخل الوظيفي لهذه الفرق، التي تعتبر من بين مجموعات النخبة التابعة للمصالح اللاممركزة للشرطة القضائية، مكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في ارتكاب الجريمة المطبوعة بالعنف، وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، ومباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم بالغة التعقيد وكذا القضايا العالقة التي تم تنفيذها وفق أساليب مستجدة.

وكان اقليم الحسيمة قد شهد خلال الأشهر الأخيرة مواجهات مسلحة بين عصابات الاتجار في المخدرات، استعملت فيها الأسلحة النارية، أطلقت على إثرها المديرية العامة للامن الوطني حملة واسعة لمحاربة الجريمة بكل اشكالها، وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.