خاليلوزيتش يخلق جدلا بين الجمهور الجزائري بسبب تصريحاته

بالرغم من مغادرته الجزائر قبل أكثر من 5 سنوات، يحتفظ المدير الفني البوسني وحيد خاليلوزيتش باحترام وحبّ الجماهير الجزائرية بعدما حقق نجاحاً باهراً مع منتخب « المحاربين » في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، إذ بلغ الدور الثاني من المسابقة العالمية في إنجاز غير مسبوق في تاريخ المنتخب الجزائري.

لكن المدرب وحيد خاليلوزيتش الذي يشرف حالياً على تدريب المنتخب المغربي، أثار جدلاً واسعاً وسط الجماهير الجزائرية وبشكل خاص أحد أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين.

ونزل المدرب البوسني ضيفاً على برنامج تلفزيوني تحدث فيه عن بداية مشواره مع منتخب « أسود الأطلس » وكذلك واقع الكرة الأفريقية والمغربية، كما استغل الفرصة كعادته للحديث عن تجربته مع منتخب الجزائر، لكنه أدلى بتصريح مثير للجدل عندما وصف فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي تخرّج منه هداف منتخب الجزائر الحالي اسلام سليماني بـ « الفريق الصغير ».

وقارن خاليلوزيتش بين بطولات الدوري في القارة السمراء وبشكلٍ خاص في منطقة شمال أفريقيا: « الدوري المغربي يعتبر الأقوى على المستوى الأفريقي برفقة الدوري المصري »، قبل أن يتحدث عن صعوبة إيجاد العصافير النادرة في الدوريات المحلية قصد تدعيم المنتخب الأول، إذ استشهد بالدوري الجزائري قائلاً: « التنقيب في المواهب في الدوري الجزائري في رأيي أصعب من القيام بذلك في المغرب. في الجزائر كانت الأمور صعبة جدا، لكنني تمكنت من اكتشاف سليماني في فريق صغير في العاصمة ».

وأثار هذا التصريح غضب جماهير فريق شباب بلوزداد التي استغربت الدوافع التي جعلت المدرب البوسني يقول مثل هذا الكلام عن فريقهم، بينما تحوّلت هذه التصريحات إلى مصدر سخرية لدى جماهير أندية الدوري الأخرى وخاصة لدى مشجعي فريق مولودية الجزائر وذلك قبل ساعات فقط من صدام المولودية والشباب في الدوري مساء السبت، حيث يحتل الشباب الصدارة برصيد 24 نقطة مقابل 23 للمولودية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *