خبر سار للطلبة..وزارة أمزازي تستعد لفتح الأحياء الجامعية

أفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية التابع لها، والمشرف على الأحياء الجامعية بالمغرب، سيشرع في تلقي طلبات تجديد السكن في الأحياء الجامعية برسم السنة الجامعية المقبلة 2021/2022، بالنسبة للطلبة القدامى.

وأضاف بلاغ الوزارة أن الطلبة المعنيين ، الراغبين في ذلك، عليهم إيداع طلباتهم، خلال الفترة الممتدة من 09 غشت 2021 إلى غاية 03 شتنبر 2021، مشيرة إلى أن عملية الاسكان مشروطة بتحسن الوضعية الوبائية ببلادنا.

واستغرب عدد من المتتبعين إعلان الوزارة هذا، خاصة في الظروف الصحية الحالية، والتحذيرات التي أطلقتها الحكومة ووزارة الصحة، حول الوضعية الوبائية الخطيرة في بلادنا، حيت توقعت المزيد من التأزم والتدهور في الأيام والأسابيع المقبلة، مما يعني أن أي أجراء متعلق بفتح الأحياء الجامعية أو حتى عودة الدراسة الحضورية في الجامعات غير وارد.

وكانت وزارة التعليم العالي والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، قد قررا إغلاق الأحياء الجامعية، مباشرة بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية، وتوقيف الدراسة الحضورية في منتصف شهر مارس من سنة 2020، على إثر ظهور الإصابات الأولى بفيروس كورونا في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *