دراسة ألمانية : الكلاب تستطيع إكتشاف الإصابة بكورونا بدقة 94%

قالت مؤسسة المعهد العالي للطب البيطري في هانوفر بغرب ألمانيا: « يجب تدريب هذه الكلاب لمدة أسبوع لتتمكن من التفريق بين المصابين بمرض سارس-كوف 2، وغير المصابين به ».

توصلت دراسة علمية في ألمانيا الى أن الكلاب المدربة يمكنها أن تكتشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مما يُساهم في الحد من انتشار العدوى.

وقالت مؤسسة المعهد العالي للطب البيطري في هانوفر بغرب ألمانيا: « يجب تدريب هذه الكلاب لمدة أسبوع لتتمكن من التفريق بين المصابين بمرض سارس-كوف 2، وغير المصابين به ».

وأضافت المؤسسة: « يمكن استخدام هذه الطريقة كخطوة تكميلية في فحص العدوى بالأماكن العامة مثل المطارات والملتقيات الرياضية، والتفتيش على الحدود، والتجمعات الكبرى للحد من انتشار الفيروس بصورة أكبر ».

واختبر فريق البحث بقيادة هولغر أندرياس فولك، من المعهد العالي للطب البيطري في هانوفر، قدرات ثمانية كلاب مدربة موجودة بمدرسة الجيش الألماني « بوندسفير » في أولمن بولاية راينلاند بفالتس.

ويضم الفريق متخصصين من المعهد الطبي العالي بهانوفر والمستشفى الجامعي هامبورغ-إبندورف.

وقال الفريق إن الكلاب تمكنت بعد تدريب استمر أسبوعا من الكشف بصورة سليمة تماما عبر تشمم اللعاب والنفس عن 94 % من المصابين في تجارب شملت 1012 شخصا.

وتم توزيع العينات عشوائيا، ولم يكن مدربو الكلاب ولا الباحثون يعلمون شيئا عن المصابين بالعدوى أو غير المصابين ضمن المشاركين.

المصدر : CNBC

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *