دراسة: النساء اللاتي يضعن الماكياج لديهن اهتماما أكبر بالرجال

يمثل استخدام مستحضرات التجميل للكثير من النساء شيئا أساسيا، لا يمكن الاستغناء عنه، إذ تعتقدن أن وضع الماكياج يمنحهن مظهرا أكثر جاذبية وجمالا، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن الماكياج الخاص بك يمكن أن يكشف الكثير عن شخصيتك.

أظهرت العديد من الدراسات البحثية، أن النساء اللاتي يضعن الماكياج يعتبرن أكثر جاذبية من قبل الذكور وحتى الإناث، وربما يرجع ذلك إلى أن الماكياج يساعد في إبراز أنوثة الوجه، مثل لون الشفاه والعيون، كما أنه يمكن أن يجعل الوجه يبدو أصغر سنًا، وفقا لمجلة « سايكولوجس توداي » المختصة بالطب النفسي.

كما أن المكياج له تأثيرات أخرى على كيفية النظر إلى المرأة؛ فقد اعتُقد أن النساء اللواتي يضعن المكياج لديهم اهتماما أكبر بالرجال، إضافة إلى أنه في الغالب يكون لديهم قدرا أقل من العلاقات والتفاعلات الاجتماعية.

ولاحظ العلماء أن الرجال عرضة لما نسميه « التحيز المفرط للإدراك الجنسي »؛ وهو الميل إلى تفسير ذلك السلوك -وضع الماكياج- على أنه مؤشر على الاهتمام الجنسي، إذا يرى الكثير من الرجال أن المرأة التي تسخدم الماكياج مهتمة أكثر بالجنس.

وفي بنسلفانيا، وجدوا أن النساء اللاتي تضعن الماكياج بانتظام ينفقن ما معدله 11 دولارًا شهريًا على مستحضرات التجميل، وتستغرق على أقل تقدير نحو 12 دقيقة كل يوم لوضعه أو إزالته، وتم تصوير النساء مرة بالمكياج اليومي العادي، وأخرى دونه، وبعد ذلك قيمت مجموعة من المتطوعين من الذكور والإناث، هؤلاء النساء وفقا لجاذبيتهن، واستمتاعهن بالعلاقة الجنسية.

وتوصلت الدراسة إلى أن النساء اللاتي كن يضعن الماكياج، أكثر جاذبية وأكثر استمتاعا بالعلاقة وهن واضعات المكياج أكثر من تلك المرات التي ظهرن فيها دونه؛ حيث لوحظ ذلك سواء من قبل الرجال أو النساء.

ووجدت أن النساء التي لم يكن لديها اهتماما بالجنس لم ينفقن المزيد من المال أو الوقت على المكياج؛ حيث كانت هناك علاقة كبيرة بين استخدام النساء للماكياج وبين ميولهن الاجتماعية.

وكشفت الدراسة أن تصورات الرجال تستند فقط إلى الجاذبية التي تمنحها مستحضرات التجميل للمرأة، وكانوا ينظرون إلى النساء الأكثر جاذبية على أنهن أكثر راحة في ممارسة العلاقة، على الرغم من أن تحليل التقارير الخاصة بالنساء أشارت إلى نتائج عكسية.

وقال الباحثون: « تكشف النتائج أن استخدام الماكياج ليس مؤشرًا دقيقًا للجنس الاجتماعي؛ ولذا فإن الماكياج يجعل المرأة أكثر جاذبية، ولكن لا يوجد دليل على أن له علاقة بالدوافع أو الرغبات الجنسية للمرأة ».

كما وجدوا أن هناك اختلافات بين النساء اللواتي يضعن المكياج بانتظام، وغيرهم ممن يضعونه بين الحين والآخر، ولذا من الممكن أن تكون هناك اختلافات في علم النفس والسلوك بين النساء التي تضع الكثير من مستحضرات أو من يضعون نسبة بسيطة منه.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *