دروس وموارد تربوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة على قناة “الأولى” بداية من غد الأربعاء

تشرع القناة الأولى للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، غدا الأربعاء، في بث مجموعة من الدروس والموارد التربوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، يقدمها خبراء مغاربة مشهود لهم بالكفاءة والتجربة الميدانية.

وذكرت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أن هذه المواد التي ستبث بشراكة معها، تأتي في ظل التعبئة الوطنية الراهنة لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، واستجابة لحاجة الأسر المغربية إلى التأطير والمواكبة في مجال التكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن بث هذه الدروس سيكون مرتين في اليوم، بمعدل حصة في منتصف النهار ابتداء من الساعة 11 و45 دقيقة، وأخرى مسائية عند الساعة السادسة والربع.

وتتضمن هذه الدروس سلسلة حلقات للدعم التربوي والنفسي والتأهيل الوظيفي، تهم بالأساس إرشادات للترويض الطبي موجهة للأشخاص ذوي الشلل الدماغي، وحصصا تربوية لتمكين الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية من اكتساب المهارات والقدرات الأساسية للتعلم، إلى جانب حصص تعليمية للقراءة والكتابة والحساب.

كما تشمل الدروس، يضيف البلاغ، سلسلة كبسولات تأهيلية للأسر في كيفية المعالجة السلوكية للأشخاص ذوي التوحد، وكبسولات تقدم الإرشاد النفسي، وأخرى تعالج الجوانب النفسية الحركية للشخص في وضعية إعاقة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *