دعوى ضد « غوغل » لتجسسها على الأطفال داخل أقسامهم

هاشتاغ:

كشفت دعوى قضائية أمريكية أن شركة « غوغل » الأمريكية تتجسس على الأطفال داخل فصولهم الدراسية، إذ قال موقع « تايمز نيوز ناو » إن النائب العام في ولاية « نيو مكسيكو » الأمريكية، هيكتور بالديراس، اتهم « غوغل » بالتجسس على الأطفال داخل فصولهم الدراسية.

ويأتي الاتهام الأمريكي، بعد تدقيق واسع النطاق على « غوغل » من تحالف ضم 50 مدعيا عاما من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وأوضحت لائحة الاتهام أن « غوغل » استغل تطبيقاته ومنتجاته التعليمية مثل « كروم بوكس » للتجسس على الأطفال وعائلاتهم.

وأضافت لائحة الاتهام: « لا يمكن المبالغة، فغوغل لم تكن تراقب الأطفال في مدارسهم ومنازلهم وعلى هواتفهم، ولكن كل ذلك يتم من دون علم أو إذن من آبائهم ».

ووفق الدعوى القضائية، شاركت « غوغل » في جمع المعلومات الشخصية من خلال تطبيقاتها التعليمية، وتمكنت من الوصول إلى تلك المعلومات عبر تطبيقات « جي سيوت فو إيديوكيشن » و »مستندات غوغل » وتطبيق البريد الإلكتروني « جيميل » وتقويم غوغل.

وأشارت الدعوى إلى أن أكثر من 90 مليون طالب ومعلم وقعوا ضحية تـطبيقات « غوغل »، وتم جمع معلومات من أكثر من 25 مليون طالب ومعلم عبر أجهزة « كروم بوك » والحواسيب المحمولة « لابتوب » التي تعمل بنظام تشغيل « كروم ».

ورفضت « غوغل » التعليق على تلك الاتهامات، ولكنها قالت إن فريقها القانوني يدرس الاتهامات للرد عليها بصورة رسمية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *