دوري ابطال افريقيا: الوداد يتعادل بميدانه

هاشتاغ:
انتهت مقابلة الوداد وصانداونز الجنوب الإفريقي، ليل اليوم السبت في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا، بتعادل الفريقين 0-0.
المدرب زوران مانويلوفيتش اختار تركيبة أساسية من الحارس التكناوتي واللاعبين نوصير وداري وكومارا والعملود، إلى جانب أووك وجبران والكرتي والحداد، إضافة إلى الحسوني وأيوب الكعبي.
أما الفريق الضيف فقد ارتأى مدربه موزيماني أن يبدأ اللقاء بأونيانكو أمام الشباك، وفي الدفاع وضع لانجرمان وليبوسا وماديشا ونغونكا، أمامهم طوان وكيكانا وجالي ومورينا، وبالهجوم كل من سيرينو وميزا.
صنداونز هز شباك الفريق المغربي في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، لكن حكم الساحة رفض احتساب الهدف للنادي الجنوب إفريقي بعدما رفع الحكم المساعد راية التسلل.
واختار لاعبو الوداد نهجا هجوميا صريحا على شباك الحارس أونيانكو، بينما برز لاعبو صنداونز متكتلين دفاعيا مع محاولاتهم بناء مرتدات سريعة عند امتلاك الكرة.
حاول يحيى جبران تجريب التسديد من خارج منطقة الجزاء على مرمى الخصم، في الدقيقة 15، ورغم تحييده المدافعين إلا أن الكرة اتجهت ضعيفة نحو أحضان الحارس.
رد صنداونز جاء في الدقيقة 18 عبر اللاعب سيرينو، إذ تلقى تمريرة من الجناح الأيمن ثم سدد نحو شباك التكناوتي، لكن الكرة مرت جوار الشباك بسنتيمترات قليلة.
وركزت جهود الفريقين، خلال الدقائق الموالية من عمر المواجهة الكروية، على اكتساب المساحات في وسط الميدان، وجاءت أخطر فرصة من وليد الكرتي، في الدقيقة 29، بتسديدة كادت تفتتح حصة التسجيل.
بديع أووك أهدر فرصة مواتية لهز شباك صنداونز، في الدقيقة 40، عندما استلم تمريرة في العمق على بعد 6 أمتار من خط المرمى؛ لكن توجيهه للكرة جعلها تصطدم برجل الحارس أونيانكو وترتد نحو المدافعين.
واضطر الحارس رضا التكناوتي إلى التدخل من أجل الحيلولة دون تسجيل هدف للنادي الجنوب إفريقي، في الدقيقة 45، إذ اغلق زاوية التسديد على المهاجم سيرينو، حين استفرد به، ثم أبعد الكرة عن شباك الوداد.
إحصائيات الشوط الأول أعلنت الوداد مستحوذا على الكرة بنسبة 59%، وأحصت 9 تسديدات للبيضاويين على مرمى صنداونز، منها 3 وسط الإطار فقط، مقابل تسديدتين مؤطرتين من بين 5 للنادي الضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *