دول خليجية تباشر عمليات إجلاء مواطنيها العالقين بالمغرب وباقي دول العالم

هاشتاغ:
أعلنت عدد من الدول الخليجية، شروعها في عملية إجلاء مواطنيها العالقين بالمغرب وباقي البلدان الأجنبية، بعد إيقاف حركة الرحلات الجوية الدولية على ضوء تفشي فيروس “كورونا” حول العالم. 

ونقلت وسائل إعلام سعودية، أن السلطات المغربية سمحت لنظيرتها السعودية بتنظيم رحلة خاصة، اول أمس الأحد، لإجلاء عدد من المواطنين السعوديين العالقين بعد تعليق المغرب جميع  الرحلات الدولية، في إطار إجراءاتها لمحاصرة انتشار فيروس “كورونا”.

وأفادت تقارير إعلامية أن طائرة تابعة للخطوط السعودية، انطلقت الأحد من مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لإجلاء عدد من المواطنين السعوديين العالقين بالمملكة.

وإضافة إلى السعودية، تشرع عدد من الدول الخليجية في عملية ترحيل مواطنيها الراغبين في العودة لبلدانهم، لقضاء شهر رمضان، حيث أعلنت دول قطر، والإمارات، الكويت، والبحرين إعادة مواطنيها العالقين بالخارج، انطلاقا من اليوم الإثنين. 

وأعلنت الخارجية الإماراتية، أنها مستمرة في عملية إجلاء المواطنيين الإماراتين من الخارج فضلاً عن نقل الرعايا الأجانب إلى دولهم، “وذلك في إطار الحرص الدائم على التعاون المشترك مع دول العالم لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد”،  بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية إجلاء رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بعد تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى دولة الإمارات وذلك بالتنسيق مع سفارات وقناصل البعثات التمثيلية المعتمدة لدى الدولة، وفق المصدر ذاته.

من جهتها، نقلت صحف كويتية، أن مطار الكويت الدولي، استقبل، صباح اليوم، رحلات الجسر الجوي المخصص لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في إطار عملية الإجلاء، التي تعد “الأكبر في تاريخ الكويت”، لمواطنيها في الخارج، كاشفة أن العملية ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، في ضوء تفشي فيروس كورونا، حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *