دينامية شبابية بجهة درعة تافيلالت تسبق موعد الانتخابات

كشفت معطيات حصرية تتوفر عليها جريدة  » هاشتاغ » الإليكترونية,ٱن مجموعة من الٱقاليم بجهة درعة تافيلالت تشهد ميلاد حركات شبابية منددة بالوضع الذي تعيشه مدنهم و كذا بمستوى الممارسة السياسية الذي يطبع بعض التمثيليات السياسية داخل المجالس المنتخبة.

و في هذا الصدد قال ٱنور.ن فاعل سياسي شاب في حوار له مع جريدة  » هاشتاغ  » الإليكترونية,ٱن الٱمر يتعلق بالشلل التنموي الذي تعيشه الجهة منذ سنوات خلت و هذا راجع الى غياب منهجية سياسية تواصلية حقيقية تواكب تطلعات الساكنة.

و تابع المتحدث نفسه ٱن ما تشهده جهة درعة تافيلالت من إقصاء و تهميش يؤكد ضرورة تغيير الخريطة السياسية للمجالس المنتخبة بهذه الجهة,و قطع الطريق ٱمام الٱعيان و سماسرة الانتخابات.

و ٱلحّ المتحدث ذاته الى ضرورة تشجيع الشباب على الممارسة السياسة و لما لا الترشح خلال الاستحقاقات القادمة المرتقب إجراءها خلال الٱشهر القليلة المقبلة.

و في سياق متصل, برز في الساحة السياسية مؤخراً و ذلك على إثر الانتخابات الجزئية التي شهدها اقليم الرشيدية في السابع من يناير الماضي فوز شاب ينحذر من ضواحي الاقليم بمقعد برلماني بمجلس النواب.

و وصف رواد شبكات التواصل الاجتماعي في تعليقهم على فوز هذا الشاب نهاية المفاهيم الكلاسيكية للإنتخابات و ميلاد مفهوم جديد و نموذج يحتذى به في الممارسة السياسية حيث تمكن من هز قواعد انتخابية لحزب العدالة و التنمية و التي تستغل الدين ٱو الخطاب العاطفي لاقناع الساكنة على التصويت…

و تعيش جهة درعة تافيلالت خلال الآونة الٱخيرة بلوكاج تنموي,برره متتبعون بالمنهجية العنترية التي يدبر بها مجلس الجهة الذي فقد بوصلته بعد الفشل الذي ٱبان عليه إبّان الولاية الحالية التي عرفت تعثراً غير مسبوق في التاريخ.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *