رئيس الحكومة: تحسين جاذبية الاقتصاد الوطني من أولويات العمل الحكومي

اكد العثماني اليوم بمجلس النواب على هامش أشغال الجلسة الشهرية ان الاهتمام بتحسين مناخ الأعمال يندرج ضمن مقاربة شمولية لا تكتفي بتحسين تصنيف المغرب ضمن تقرير البنك الدولي الخاص بمؤشر ممارسة الأعمال « Doing business »، الذي يعد في حد ذاته ورشا ذا أهمية بالغة اعتبارا لأثر هذا التصنيف في تعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني لجلب الاستثمارات الخارجية، بل يتعداه إلى تحسين بيئة الاستثمار والأعمال وتيسير نشاط المقاولات بصفة عامة، بما ينعكس إيجابيا على المعيش اليومي للمواطن.
وأضاف العثماني أنه وفق هذه الرؤية انخرطت الحكومة في سلسلة من الإصلاحات المهمة التي مكنت من تحسين ترتيب بلادنا في مؤشر ممارسة الأعمال إلى الرتبة 53 عالميا برسم سنة 2020، كما مكنت وستمكن، على مستوى أشمل، من تحسين جاذبية اقتصادنا الوطني للاستثمارات الوطنية والأجنبية وتحسين نشاط المقاولات، لا سيما الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة. ولا شك أن كل هذا سيساهم في الاقتراب من هدف دخول نادي الدول الصاعدة.
وجوابا على أسئلة الفرق البرلمانية ابرز العثماني محتلف جوانب التقدم المحرز في تحسين تصنيف المغرب في مؤشر ممارسة الأعمال « Doing business »، في أفق تحقيق الرهان المتمثل في ولوج دائرة الاقتصادات الخمسين الأوائل برسم سنة 2021، كما استعراض أهم الإصلاحات التي تباشرها الحكومة في إطار دعم الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال بشكل عام.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *