رئيس جماعة تطوان يلزم الموظفين الذين اصيبوا بكورونا باسثئناف العمل رغم عدم اتمام علاجهم (وثيقة)

الزم رئيس جماعة تطوان، محمد ادعمار المنتمي لحزب العدالة والتنمية، جميع الموظفين الذين اصيبوا بفيروس كورونا بالالتحاق بالعمل بعد مرور 15 يوما من تاريخ الاصابة بالمرض.

وحسب مذكرة رئيس الجماعة التي تحمل رقم 35 الصادرة بتاريخ 13 نونبر 2020، والتي عممت على جميع المصالح والاقسام التابعة للجماعة الترابية لتطوان، انهى فيها رئيس الجماعة الى علم كافة رؤساء المصالح و الاقسام ، بضرورة موافاة قسم تنمية الموارد البشرية بشواهد طبية توضح حالة الموظفين المصابين بفيروس كوفيد-19 التابعيين لهم، على ان يستأنف الموظف المصاب عمله بعد مرور 15 يوما من تاريخ الاصابة.

وبرر رئيس الجماعة الترابية لتطوان قراره القاضي باستئناف الموظفين الذين اصيبو بكورونا لعملهم بالبرتوكول العلاجي المعمول به من طرف وزارة الصحة.

وحسب مذكرة رئيس الجماعة الترابية لتطوان، فعلى جميع الموظفين الذين اصيبوا بالفيروس الالتحاق بالعمل بعد مرور 15 يوما من تاريخ الاصابة، رغم عدم اتمام علاجهم من المرض وخلو جسمهم من الفيروس.

وحسب متتبعي للشأن المحلي بتطوان وبعض الفاعليين النقابيين، ان مذكرة رئيس الجماعة، لا تتماشى مع الاجراءات الاحترازية التي قررتها السلطات المختصة والمتعلقة بمحاربة تفشي الوباء في صفوف الموظفين من خلال الاعتماد بالمداومة و العمل عن بعد، وعوض ان يشترط رئيس الجماعة شهادة طبية تؤكد خلو الموظف المصاب من الفيروس حتى لا يعادي زملائه بالفيروس، فقد اقر اجراء الالتحاق بمقر العمل بعد انقضاء مدة 15 يوما، ويمكن لهذا الاجراء ان يساهم في تفشي الفيروس وسط الموظفين، بالاضافة ان هذا الاجراء لم يتم التنصيص عليه في منشور وزير الاقتصاد والمالية و اصلاح الادارة، المتعلقة بالاجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية الذي اعتمدت عليه مذكرة رئيس الجماعة.

كما ان المرجع الذي اعتمدت عليه مذكرة رئيس الجماعة (منشور وزير الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة) ، يتحدث عن الاجراءات الواجب اتخاذها بعد رفع حالة الطوارئ الصحية المعتمد ببلادنا منذ ظهور الوباء، و التي لم ترفع بعد و تم تمديدها للمرة الثامنة من خلال مصادقة المجلس الحكومي ما قبل الاخير على مرسوم يقضي الى تمديدها الى غاية 9 دجنبر 2020.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *