رئيس جماعة تطوان يمثل أمام المحكمة الابتدائية نهاية الشهر الجاري بهذه التهمة !!

تطوان: هاشتاغ

من المقرر أن يمثل رئيس جماعة تطوان محمد إدعمار المنتمي لحزب العدالة والتنمية يوم 29 ديسمبر 2020 أمام المحكمة الابتدائية لتطوان في الملف الجنحي التأديبي بتهمة التصرف في عقار والإضرار بمن سبق له التعاقد معه بشأنه، وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة المنصوص على عقوبتهما في الفصلين 542 و 366 من مجموعة القانون الجنائي المغربي.

وتعود فصول هذه القضية إلى الشكاية التي وضعها المستثمر المدعو توفيق البرومي الذي كان يحوز قطعة أرضية بالمنطقة الصناعية لتطوان، ليفاجأ بقرار سحبها منه، وبيعها للغير دون سلوك المساطر القانونية والإدارية الجاري بها العمل في تفويت الأملاك الجماعية العامة. ودون احترام لمقتضيات كناش تحملات المنطقة الصناعية التي ينص على أن البت في جميع القرارات المتعلقة بتدبير المنطقة الصناعية يجب أن يتم على مستوى اللجنة الإقليمية التي يرأسها عامل الإقليم.

وكان المستثمر “البرومي” تسجيل التخصيص الممنوح له لاستغلال هذه القطعة بالمحافظة العقارية لتطوان، وهو ما جعله يطعن في وثيقة بيع العقار الذي كان يستغله، وهذا ما جعل الموثق الذي كان تحمل الوثيقة المذكورة إسمه كمشرف على عملية البيع يطعن فيها بدورها، باعتبار الوثيقة كانت مجرد مسودة منحت لرئيس الجماعة من أجل إبداء ملاحظاته بخصوصها ليفاجأ باستعمالها من طرف الشخصين الذين قاما بالاقتناء من الجماعة، دون أن يكون الموثق على اطلاع بهذه العملية، باعتبار أن البيع النهائي يتضمن مجموعة من الإجراءات المسطرية. وفي نفس الوقت تمكن المستثمر “البرومي” من الحصول على حكم نهائي صادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط ينص على إلغاء قرار سحب القطعة الأرضية التي كان يستغلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *