رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا من هيئات المجتمع المدني

استقبل رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي امس الثلاثاء بمقر المجلس، وفدا من هيئات المجتمع المدني، يتكون من عبد السلام الدامون رئيس الهيئة الاستشارية مع المجتمع المدني بمجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، و Steffen Kroger الممثل الدائم لمؤسسة Konrad Adenauer Stifung بالمغرب، و ناصر الفقيه اللنجري رئيس المؤسسة المتوسطية للتعاون والتنمية، وأعضاء آخرين.

وقال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المجتمع المدني يعتبر « الضامن الحقيقي للتعددية »، مؤكدا حرص المجلس على تطوير علاقات التعاون مع هيئات المجتمع المدني.
27 يناير 2021.

وأوضح المالكي، خلال استقباله وفدا من هيئات المجتمع المدني، أن دستور المملكة ينص على أهمية المجتمع المدني كفاعل أساسي في تطور البناء الديمقراطي بالمملكة، مذكرا بأن مجلس النواب أحدث خلال الولاية التشريعية الحالية لجنة للعرائض والملتمسات واتخذ عدة مبادرات من أجل تعزيز التواصل مع هيئات المجتمع المدني.

خلال هذا اللقاء، الذي حضرته مريمة بوجمعة نائبة رئيس مجلس النواب، استعرض أعضاء الوفد التجربة المتميزة للتعاون بين الهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني بدعم من مؤسسة Konrad Adenauer Stifung بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة في مجال تنزيل أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الانفتاح والتواصل مع المواطنين عبر إحداث “مكتب المواطن” في عدد من الجماعات الترابية بالجهة، وتشجيع الديمقراطية التشاركية على المستوى المحلي.

وثمن الوفد انفتاح مجلس النواب، ودور المؤسسة التشريعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع الدعوة إلى بلورة إطار قانوني لتعميم تجربة “مكتب المواطن” في مختلف مناطق المملكة، بحيث يكون بمثابة شباك وحيد وواجهة للخدمات التي تقدمها الهيئات المنتخبة للمواطنين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *