رابطة بطولات الدوريات المحلية بأوروبا تسعى لإنهاء الموسم في نهاية يونيو المقبل

هاشتاغ:

أكدت رابطة بطولات الدوريات المحلية لكرة القدم بأوروبا أمس الثلاثاء، أن مباريات بطولات الدوري المحلية قد تقام في وسط الأسبوع، وأن مباريات بطولات الأندية الأوروبية قد تقام في مطلع الأسبوع من أجل ضمان الانتهاء من كل هذه الفعاليات في موعد أقصاه 30 يونيو بعد استئناف فعاليات هذه المسابقات المتوقفة حاليا بسبب فيروس كورونا.

وأكدت الرابطة، التي تضم في عضويتها 36 دوري محلي في أوروبا من بينها أكبر البطولات المحلية في أوروبا مثل الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني والألماني والفرنسي، في بيانها « الحرص على استكمال بطولات الدوري المحلية وبطولات الأندية الأوروبية قبل نهاية الموسم الحالي في 30 يونيو المقبل حال تحسن الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا واستأنفت هذه البطولات نشاطها قريبا ».

وقرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في اجتماعه أمس بالدائرة التلفزيونية المغلقة (فيديو كونفرنس) تأجيل فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي كانت مقررة من 12 يونيو إلى 12 يوليوز المقبلين لتقام في يونيو 2021.

وبهذا، ستكون الفرصة متاحة أمام بطولات الأندية المحلية والقارية في أوروبا لإقامة فعالياتها خلال يونيو المقبل لتعويض فترة التوقف الحالية والتي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *