رغم اعترافه بالزواج بها.. المحكمة تتابعه بهتك عرض قاصر نتج عنه إفتضاض

متابعة:

أرجأت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، مؤخرا، البت في ملف جنائي يتابع فيه شاب متزوج بدون أبناء في الخامسة والثلاثين من عمره، من أجل جناية هتك عرض قاصر نتج عنه افتضاض طبقا للفصلين 484 و 488 من القانون الجنائي إلى الثالث من مارس المقبل، للاطلاع وإعداد الدفاع.

وتبعا لما أوردته يومية “الصباح”، في عددها الصادر ليوم الأربعاء 19 فبراير 2020، فإن الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد عمران، بإقليم سيدي بنور، توصلت بشكاية من والد القاصر، أفاد فيها أن المتهم تقدم لخطبة ابنته (15 سنة)، لكنه رفض لصغر سنها من جهة ولفارق السن بينهما من جهة ثانية.

وأضاف أنه تراجع عن قراره بعد إصرار ابنته على الزواج منه وتهديده بالانتحار، وأقيم حفل بين العائلتين وانتقلت القاصر للعيش مع زوجها دون تحرير عقد القران لصغر سنها، وبعد مضي عدة شهور، طردها من بيت الزوجية ورفض إتمام مراسيم الزواج، وفقا لـ”الصباح”.

وقد تم إيقاف المشتبه فيه، الذي اعترف بخطبته القاصر ونقلها للعيش معه بمنزله، وأنه كان يعاشرها معاشرة الأزواج، مضيفا أنه بعد أربعة أشهر وقع بينهما خصام، فغادرت عقبه البيت، وعبر عن رغبته في استرجاعها، لكن قاضي التحقيق تابعه من أجل جناية هتك عرض قاصر نتج عنه افتضاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *