رغم تفشي كورونا في قارة افريقيا: “الكاف” “يحتفظ” بمواعيد كأس الأمم 2021

اكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم انه لا يعتزم إلغاء أي من مسابقاته القادمة بسبب جائحة فيروس كورونا، على أمل أن يتمكن من إعادة جدولتها لاحقا. وهذا يعني أن كأس إفريقيا للأمم المقبلة ستقام في موعدها في شهري جانفي وفيفري 2021، على الرغم من تأجيل 48 مباراة تأهيلية هذا الأسبوع إلى أجل غير مسمى.

وفي الوقت نفسه يحيط شك كبير بكأس الأمم الافريقية للسيدات هذا العام، وهي المنافسة التي كانت في وضع صعب قبل تفشي المرض مع عدم اختيار مضيف لهذه النهائيات رغم ان المسابقة تبدأ في نوفمبر. من جهة اخرى ينتظر الكاف تطورات جائحة فيروس كورونا قبل إعادة جدولة مواعيد كل من منافسات الأندية وكذلك بطولة الأمم الافريقية للاعبين المحليين (CHAN).

وقال الأمين العام بالوكالة عبد المنعم با اليوم الاثنين لصحيفة “بي بي سي” البريطانية: “حتى اليوم لم يتم إلغاء أي منافسة ولا توجد خطة لذلك”. ونأمل بوضوح أن تنتهي الأزمة بحلول شهر اوت، مضيفا: نحن نعمل على خيارات مختلفة لإعادة جدولة المسابقات المتأثرة”. وكان من المفروض أن يشهد هذا الأسبوع الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم 2021 في الكاميرون. وامام هذه اللخبطة ينتظر ان تبدأ التصفيات المؤهلة لكأس العالم في عام 2021 ، وربما تستمر حتى أوائل عام 2022 على ان تنتهي قبل شهر افريل من نفس العام موعد قرعة كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *