رفض إطلاق 4 معتقلين على خلفية إحتجاجات الفنيدق

رفضت، المحكمة الإبتدائية بتطوان، تمتيع أربعة معتقلين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الفنيدق (عمالة المضيق الفنيدق)، يوم الجمعة 05 فبراير الجاري، بالسراح المؤقت، وقررت بالمقابـــــل تأجيل الجلسة الخاصة بمحاكمتهم إلى غاية الأسبوع القادم.

وفي سياق مرتبط بهذه القضية التي شغلت الرأي العام الوطني، خاصة وأن الاحتجاجات تزامنت مع استمرار فرض حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا بسبب تفشي فيروس كورونا، (القضية) كان الأشخاص الأربعة المتابعين قد مثلوا أمام المحكمة، في إطار جلسة تخللها ملتمس تقدمت به هيئة الدفاع من أجل إطلاق سراحهم المعنيين بالأمر ومتابعتهم في حالة سراح، لكن المحكمة رفضت التجاوب مع الملتمس.

إلى ذلك، يواجه المتابعون تهما تتعلق ب: “إهانة رجال القوة العمومية والضرب والجرح في حقهم، والعصيان، وخرق حالة الطوارئ الصحية، والمشاركة في تجمهر غير مسلح وعدم الانسحاب منه بعد توجيه الإنذارات، والمشاركة في تجمهر وقع ليلا”.

وكانت السلطات، قد اعتقلت يوم الجمعة الماضي، عددا من المحتجين بمدينة الفنيدق على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بسبب إغلاق معبر مدينة سبتة المحتلة، وما ترتب عن ذلك من تبعات مختلفة مست بشكل جد سلبي مفاصل النسيج السوسيو-اقتصادي بالمنطقة.

وقد تم إطلاق سراح معظم الموقوفين خلال الاحتجاجات المذكورة مع الاحتفاظ بأربعة أشخاص رهن الاعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *