رفض تسجيل ”محامي متمرن” بهيئة أكادير بسبب مواقفه المساندة للبوليساريو

هاشتاغ:

علمت جريدة هاشتاغ، ان هيئة المحامين بأكادير رفضت تسجيل محام ضمن لائحة الأسماء المتمرنة لديها بالرغم من نجاحه في امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة الذي أقيم مؤخراً، وذلك بعدما تبين لمجلس الهيئة انتماءاته الإنفصالية المعادية للوحدة الوطنية الترابية، ومشاركته في أنشطة ”البوليساريو”.

وفي التفاصيل، كشفت هيئة المحامين بمحاكم أكادير وكلميم والعيون، أن رفص تقييد المترشح المذكور في لائحة التمرين، راجع إلى أنه ”شارك لأكثر من مرة في أنشطة بمدن جزائرية، وبمخيمات تندوف، وبالمنطقة العازلة تيفارتي”، مشيرة أنه ”التقى زعماء الانفصال، وقدم تصريحات عدائية بخصوص قضية الوحدة الترابية للوطن”.

وأشار المصدر ذاته أن ”المترشح المرفوض سبق له أن قام بالتقاط صور بجانب علم الانفصاليين وعلى ظهر دبابة، وبجانب زعماء مرتزقة البوليساريو”.

ولفتت الهيئة ذاتها الانتباه إلى ”وجوب التفرقة بين حرية التعبير المكفولة دستوريا، وبين الممارسات التي تتعارض في الصميم مع القوانين والأنظمة والأخلاق العامة وأمن الدولة والسلم العمومي، مما أقسم عليه المحامون قبل ولوجهم مهنة الدفاع عن الحقوق والحريات”.

يشار إلى أن المادة 11 من القانون رقم 28.08 تؤكد على ضرورة احترام الوحدة الترابية للمملكة كأحد ثوابت الأمة، وهو ما تراه الهيئة غير متوفر في المترشح المذكور، من خلال تبنيه للأطروحة الانفصالية بأفعال واضحة يستشف منها ذلك.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *