رونارد يعتذر لزياش والجماهبر المغربية

وجه الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني للمنتخب السعودي، رسالة للمغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي المنتظر، وذلك على خلفية عدم اختيار اللاعب ضمن تشكيلة أفضل اللاعبين الذين أشرف على تدريبهم خلال السنوات الماضية.

وكان المدرب المعروف بلقب « الساحر الأبيض » اختار لاعبين مغربيين فقط ضمن تشكيلة الأفضل في مسيرته، وهما أشرف حكيمي، نجم بروسيا دوتموند الألماني، ومهدي بنعطية، المدافع السابق ليوفنتوس الإيطالي.

وتواجد 6 لاعبين من منتخب غانا في تشكيلة رونار، وهم حارس المرمى ريتشارد كينجستون، والمدافع جون منساه، ولاعبو الوسط مايكل إيسيان وسولي مونتاري وأندريه أيو، وأيضا المهاجم جيان أسامواه، كما ضمت هذه التشكيلة، 3 لاعبين إيفورايين، وهم الأخوين كولو ويايا توريه، فضلا عن الجناج سياكا تياني.

غياب زياش عن تشكيلة الأفضل أثار استغراب الجماهير المغربية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تساءلت عن المقاييس التي اعتمدها المدرب الفرنسي، خاصة وأن نجم تشيلسي المنتظر، يعتبر حاليا واحدا من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه .

رونار تفاعل بشكل إيجابي مع الانتقادات التي وجهت إليه، حيث بادر بتقديم اعتذار علني لزياش، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر ».

وقال رونار في معرض رسالة الاعتذار التي توجه بها للجماهير المغربية ولحكيم زياش: « أعتذر عن الخطأ الذي لاحظتموه كلكم في تشكيلة الأفضل التي قمت باختيارها ».

وتابع: « بالنسبة لي، زياش واحد من أفضل اللاعبين الذين دربتهم، ومن عدم الاحترام تجاه كرة القدم عدم وضعه في هذه التشكيلة ».

وأتم: « هو لاعب رائع ويملك موهبة كبيرة، وأتمنى له الأفضل في مسيرته، وهو يعلم ذلك بشكل جيد ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *