في عز شبابه.. زعيم حزب “سيودادانس” الإسباني يستقيل ويعلن اعتزاله العمل السياسي

اشرف اولاد الفقيه
عقب  إجتماع مستعجل للجنة التنفيذية لحزب سيودادانوس صباح اليوم، فإن زعيم حزب “المواطنون” ألبير ريبيرا صرح في ندوة صحفية عقدها بعد هذا الإجتماع، أكد فيها بأنه قد قدم للجنة التنفيذي إستقالته كرئيس الحزب وترك مقعده في البرلمان و إعتزاله العمل السياسي.
جائت هذه الإستقالة عقب الهزيمة الكبيرة الذي مني بها الحزب يوم أمس الأحد 10 نوفمبر 2019، بعد أن فقد اكثر من مليوني ونصف صوت اي 47 مقعد في البرلمان الإسباني التي ذهبت للحزب اليمني المتطرف خاصة باقليم الاندلس، وحصوله فقط على عشرة مقاعد.
الشيء الذي اعتبر من قادة الحزب فشلا ذريعا في تدبير الاستحقاقات الانتخابية حيث تراجع الحزب من القوة الثالثة في المشهد السياسي الاسباني بعد انتخابات التشريعية ل 28 ابريل الى المرتبة السادسة الشيء الذي فسر من طرف المتتبعين عدم رضاء المواطنين الاسبان على مواقف الحزب.
ويعتبر ألبير ربيرا زعيم حزب ciudadanos مواطنون ( حزب ينتمي إلى اليمين) رغم صغر سنه قدم استقالته من رئاسة الحزب و قرر اعتزال السياسة والرجوع إلى عمله كمحامي بعد التراجع الكبير لحزبه في الانتخابات الإسبانية الأخيرة.
وقال كلمة مضمونها (في خطابه ليلة البارحة)؛
نحن القادة( líderes) نؤمن ان الانتصارات هي من صنع الجميع و ليست من صنعنا نحن، و اما الهزائم فيجب ان نتحمل فيها كامل المسؤولية لذلك قررت تقديم استقالتي من زعامة الحزب.
وفي تعليقه على الحدث علق السيد محمد لشقر الكاتب الاقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات السعبية باقليم المضيق الفنيدق بسخرية بحسابه على الحدث:
« عندنا الهزيمة تلو الهزيمة تلو الهزيمة وتجبر اخور باقي متشبث بالكرسي ويتخيل انه باقي يقدر يحقق نتائج إيجابية ونستعمل في ذلك كل الوسائل من تخوين و ربط الهزيمة بآخرين و و……الخ
حنا المغاربة و الله مكنحشمو وما تفرقنا غير الموت على الكرسي. انتهى كلامه

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *