زوج السفيرة للا جمالة يحصل على الجنسية المغربية

كشفت الجريدة الرسمية  عن حصول زوج سفيرة المملكة المغربية في الولايات المتحدة للا جمالة العلوي، قريبة الملك محمد السادس على الجنسية المغربية.

وحصل محمد رضا نوري إسفندياري، رجل أعمال إيراني وزوج لالة جمالة، السفيرة الحالية للمغرب بالولايات المتحدة وفرد من العائلة الملكية، ومعروف بعدائه لإيران، وهو معروف بكونه مقرب من الملكة السابقة لإيران، ثريا، على الجنسية المغربية، بقرار للملك محمد السادس رفقة عشر شخصيات أخرى.

وحصل الكاتب الجزائري كبير مصطفى عمي، الذي ولد بمدينة تازة سنة 1952 من أم مغربية، على نفس القرار، كما تم منح الجنسية المغربية للروائي الفرنسي ميشال كانسي، كاتب مشارك في قصة الخيال العلمي، فيلا تايلور، التي تدور أحداثها في مدينة مراكش حيث أقامت عدة شخصيات على غرار ينستون تشرشل وفرنكلين غوسفلت وشارلي شابلن.

كما حصل على الجنسية المغربية رجل الأعمال الفرنسي باتريك غيروند هرميس، وهو من هواة الخيل ولعبة البولو. يقيم وريث هرميس بالعرائش حيث يمتلك اسطبلات وناد للعبة البولو، نادي بالمري بولو. وفي سنة 2011، كان هرميس طرفا في نزاع حول قطعة أرضية محاذية للشاطئ قرب أصيلا. وقد كان هذا النزاع موضوع وثائقي نقل عبر التلفاز…

وحظيت بالجنسية المغربية فرنسواز أطلن، مغنية فرنسية من أصل جزائري، سوبرانو، متخصصة في الموسيقى العربية الأندلسية واليهودية. وقد أدت هذه الفنانة في 30 مارس، بمعهد تكوين الأئمة والمرشدين الدينيين بالرباط، عرضا موسيقيا يمزج بين الأديان الثلاث أمام الملك محمد السادس والبابا بونوا رفقة كارولين كازادوسيس وشامي الحارثي.

بالإضافة إلى رعايا فرنسيين من أصل مغاربي، منح الملك محمد السادس الجنسية المغربية لبطلين في الفنون القتالية وهما محمد الزين، ملاكم ألماني والشيشاني تايسوموف ميربيك، بطل الفنون القتالية المختلطة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *