ساكنة جماعة المحبس تؤيد قرار المغرب الجريء التدخل بالكركرات

أكد رئيس الجماعة الترابية المحبس (إقليم أسا الزاك)، محمود أبيدار، تأييد ساكنة هذه الجماعة لقرار المغرب الجريء التدخل بالكركرات.

وأعرب رئيس الجماعة، باسمه وباسم ساكنة المحبس، في بيان توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء اليوم الجمعة، عن دعمهم لكافة القرارات العليا الصادرة عن المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتأييدهم للخطوات الجريئة التي تقوم بها القوات العسكرية والأمنية، المتسمة بروح المسؤولية وضبط النفس بهدف تأمين معبر الكركرات، وتسهيل حركة المرور دون الإضرار بمصالح المدنيين، والتدخل بما يكفل سلامتهم، وذلك بالرغم من التشويش من طرف ميليشيات (البوليساريو) والذي وثقته بعثة الأمم المتحدة (المينورسو) .

وندد بيان رئيس جماعة المحبس بمحاولة أعداء الوحدة الترابية للمملكة مصادرة وعرقلة حق مكفول بالقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، والمتمثل في حق التنقل المدني والتجاري.

وأهاب المجلس بالمجتمع الدولي تحمل مسؤولياته أمام ما تقوم به (البوليساريو) من خرق لمسلسل وقف إطلاق النار ومحاولة تغيير الوضع القانوني والواقعي بالمنطقة العازلة، الذي اعتبره المجلس ” أمرا غير مقبول بتاتا”.

وشدد على أن هذا الأمر تطلب “كبح جماح الاستفزازات التي تهدد السلم والأمن بالمنطقة العازلة، مما يفتح المجال للمغرب ذي السيادة الكاملة على أراضيه الضرب من حديد، وتلقين الدرس تلو الدرس لكل من سولت له نفسه التطاول على حبة رمل من الصحراء المغربية”.

وجدد المجلس، ممثلا لساكنة جماعة المحبس، ولاءهم وإخلاصهم الدائمين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، معلنين استعدادهم الدائم و اللامشروط للتضحية بأرواحهم نصرة لسيادة الوطن والدفاع عن الصحراء المغربية، وكذا خدمة للقضايا الوطنية المقدسة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *