سبل تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين محور مباحثات مغربية-إسبانية

هاشتاغ:

أجرى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ، اليوم الخميس بالرباط ، مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب ريكاردو دياز هوشليتنر رودريغيث، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وبين البلدين بصفة عامة.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد ثمن المالكي، خلال هذا اللقاء، العلاقات المغربية-الإسبانية ” المتميزة التي يطبعها التشاور والحوار المستمر “، موضحا أن مجلس النواب يسجل بارتياح الحوار البناء والإيجابي الذي جمع مسؤولي وزارة الخارجية بالبلدين مؤخرا.

من جهته ، أشاد سفير إسبانيا بالرباط بالأجواء الإيجابية التي تطبع العلاقات الثنائية ، مبرزا التطور الملحوظ للتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين. وقال إن ” التبادل التجاري بين إسبانيا والمغرب يعتبر نموذجا للتجارة المتكافئة وللتكامل بين الدول ، والمغرب هو ثاني شريك تجاري لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي “.

وأشار البلاغ ، إلى أن الجانبين استعرضا ، بالمناسبة ، مختلف أوجه التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في أفق عقد المنتدى البرلماني المغربي- الإسباني في الرباط خلال الفترة المقبلة ، حيث تبادلا وجهات النظر حول سبل توطيد التعاون الثنائي على المستوى البرلماني.

كما شدد الطرفان على أهمية تعزيز التبادل الثقافي والتعريف بالإرث التاريخي والحضاري الذي يجمع الرباط ومدريد منذ قرون عديدة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *