سخرية عارمة بسبب ضيف نشرة الظهيرة على “دوزيم”

هاشتاغ.الرباط

آثارت استضافت القناة الثانية “دوزيم” لأحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك”، ضجة واسعة حيث يجري الآن تداول الخبر على نطاق عبر مختلف المسطحات الإليكترونية، وبسخرية عارمة.

وعلاقة بالموضوع ذاته، تفاعل متخصصون في مجال الاعلام كون الضيف الذي استقدمته القناة الثاتية خلال نشرة الظهيرة لا يليق بمقام الشخصيات التي يجب تحظى باستضافة وإشادة من لدن الإعلام من مثل وزن “دوزيم” التي تعتبر من القنوات الرسمية بالمغرب.

هذا وكتب الصحفي المغربي محمد واموسي في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بفايسبوك، قال فيها “هذا الشخص اشترى مقلاة و طنجرة وشوكتين و فتح حسابا في تيك توك، سمى نفسه “الشاف”، و أصبح يطبخ لمتابعيه السباكيني و البيتزا و يصيح “مي..مي..بكل تواضِييييييييع”.

وأضاف المتحدث نفسه ” تخيلوا أن هذا الشخص استضافته نشرة أخبار قناة دوزيم كضيف رئيسي، و خصصت له مساحة واسعة و كأنه مصمم محركات سيارات تيسلا.”

وختم المتحدث ذاته تدوينته بالقول ” إعلامنا يجيد تلميع التافهين ،أما أصحاب الإنجازات فهم في الهامش، إعلام يثبت كل يوم أنه يغرد خارج السرب، و  مشغول ببرامج تشجع على الاحتقان و تبرز التافهين.”

وفي سياق ذي صلة بالموضوع، عبّر العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بأن ما أقدمت عليه القناة الثانية ضرب صارخ لقيمة المبدعين والمخترعين والأبطال الذي وجب أن يحظو بمثل هذه الاستضافات، علاوة عن ذلك منحهم مساحة للتعريف بهم وصقل موهبتهم.

وليست هذه هي المرة الأولي التي تثير فيها “دوزيم” الجدل، بل سبق لها وان كانت موضوع سخرية بين مواقع التواصل بسبب إحدى برامجها التي تقوم ببثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.