سعار الإنتخابات يُنطق حزب « أخنوش » بسبب اتهامه بإستغلال المال

رد حزب التجمع الوطني للأحرار لأول مرة بشكل رسمي على اتهامه من طرف عدد من الأطراف السياسية والحزبية باستعمال “المال الحرام” في الاستحقاقات الانتخابية.

وقال مصطفى بيتاس، الناطق الرسمي باسم حزب التجمع الوطني للأحرار وعضو مكتبه السياسي، خلال حلوله ضيفا على برنامج “انتخابات2021” على القناة الثانية، إن “من يقول هذا الكلام يسيء للتجربة الديمقراطية في بلادنا، حيث أن المغرب راكم منذ استقلاله تجربة ديمقراطية انتخابية وسياسية مهمة”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم “الحمامة”، أن “المغرب وضع جميع الضمانات من أجل ضبط العملية الانتخابية من بدايتها إلى نهايتها عبر القوانين، المحاكم من خلال الضبط والجزر وعبر التوعية”، مضيفا “لا أعتقد أن من يقول هذا الكلام يعرف حجم التجربة الديمقراطية في بلاده”.

ويرى بيتاس، أن الاتهامات التي توجه عادة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار “ترتبط ببعض الأمور النفسية التي يحس بها البعض، خاصة بعد خيبة الأمل من نتائج الانتخابات المهنية، لذلك فمن الطبيعي أن نسمع مثل هذه الاتهامات”، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة لا تسيء إلى حزب سياسي معين وإنما تسيء إلى الديمقراطية المغربية ومن شأن ذلك أن يستغل من أطراف معادية للمغرب”، وفق المتحدث.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *