سفارة المغرب بتونس تتخذ إجراءات احترازية لفائدة الجالية المغربية للوقاية من انتشار فيروس كورونا

هاشتاغ:

أعلنت سفارة المغرب بتونس عن اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بتونس، تماشيا مع قرارات السلطات التونسية المرتبطة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفاد بلاغ لسفارة المملكة في هذا الإطار، بأنه تقرر بشكل مؤقت تشكيل لجنة للتتبع والتواصل على مستوى القنصلية العامة.

وأضافت السفارة أنه سيتم استقبال المواطنين بالمركز القنصلي من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال، وذلك عبر أفواج مكونة من 6 أشخاص، للحفاظ على المسافة الاحترازية بين الأفراد داخل المبنى (متر واحد على الأقل)، فيما لا يسمح بدخول المرافقين إلى المبنى.

وأشارت السفارة إلى أن الخدمات القنصلية تقتصر على الحالات المستعجلة والخاصة حصريا بجوازات السفر، ورخص المرور والبطاقة الوطنية وتسجيل الولادات والوفيات.

ودعت السفارة جمعيات الجالية المغربية المقيمة بتونس إلى التعبئة وتعميم الإرشادات الوقائية وتكثيف التواصل مع السفارة والقنصلية بخصوص انتشار هذا الفيروس.

كما أهابت سفارة المملكة بكافة أفراد الجالية المغربية بعدم التنقل إلى الإدارات والأماكن العمومية إلا في الحالات المستعجلة والتقيد بجملة الاحتياطات الصحية التي أوصت بها السلطات التونسية المختصة.

ودعت السفارة أفراد الجالية المغربية في حالة الشك بوجود أعراض الإصابة بالفيروس، إلى الاتصال بالأرقام المخصصة من طرف السلطات التونسية لهذا الغرض، مضيفة أنه يمكنهم التواصل مع القنصلية العامة عبر أرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *