سفير مصر بالرباط: جثمان العالم النووى سينقل اليوم من المغرب للقاهرة

قال أشرف إبراهيم، سفير مصر بدولة المغرب، إن جثمان العالم النووي أبو بكر رمضان، الذى توفى خلال مشاركته فى إحدى الورش العلمية بمراكش، سيتم شحنه مساء اليوم الثلاثاء، إلى أرض الوطن، ليصل فجر الأربعاء إلى أرض الوطن.

وأضاف “إبراهيم” فى تصريح لـ”فالصو”: كان من المفترض أن يتم شحن الجثمان مساء الاثنين، لكن هناك بعض الإجراءات حالت دون شحن الجثمان، على أن يتم شحنه مساء اليوم الثلاثاء على متن طائرة شركة مصر للطيران.

وقال السفير أشرف إبراهيم في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، إن الجثمان سيتم شحنه مساء اليوم بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية واستخراج جميع الأوراق اللازمة من شهادة وفاة وغيرها.

يذكر أن النيابة العامة فى مدينة مراكش المغربية، أمرت بتشريح جثة العالم النووى المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان، الذى توفى فى مقر إقامته بأحد الفنادق فى منطقة أكدال السياحية.

والعالم المصرى أبو بكر عبد المنعم رمضان، هو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعى بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، وقد توفى يوم الأربعاء الماضى، داخل مصحة خاصة، نقل إليها إثر تعرضه لوعكة صحية حادة، وفقًا لما نقلته شبكة سبوتنيك الروسية، عن الصحف المغربية التى تناولت القضية.

وكان العالم المصرى متواجدًا فى مراكش لحضور مؤتمر عربى حول الطاقة، قبل أن يفارق الحياة إثر إصابته بسكتة قلبية، وتم إيداع جثة العالم المصرى الراحل فى المشرحة بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبى لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، قبل أن يتم لاحقًا تسليمه لعائلته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *