مثير.. برلمانية عن البيجيدي مقيمة بإسبانيا تنقل جثمان الموتى « حلال »

أشرف اولاد الفقيه.

نشرت النائبة البرلمانية نجية لطفي عن حزب العدالة والتنمية، وعضوة في لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، المقيمة بمدينة برشلونة الاسبانية، إعلان إشهاري لمؤسسة مالية متخصصة في التأمين، على حسابها الشخصي بالفايسبوك.

وجاءت تدوينة البرلمانية كالتالي » أول تأمين عن نقل الجثث قانوني بإسبانيا وبشهادة معتمدة حلال، ابتداء من 25 أورو للشخص في السنة، احصل على عقد التأمين قانوني وشرعي واضمن راحة بالك. اتصل بنا الآن!. »

الشيء الذي اثار حفيظة رواد الفضاء الازرق من أبناء الجالية المغربية المقيمين بإسبانيا، حيث علق عليها « يوسف التمسماني » وهو ناشط سياسي بمنطقة كاتالونيا على تدوينة النائبة البرلمانية كالتالي:
« إذا تم نقل جثمانك إلى المغرب عبر هذا التأمين « الحلال » هل تدخل الجنة..؟؟؟ « .

في حين أضاف معلق آخر وهو محمد ياسر بوبكري ناشط إعلامي بإسبانيا، « وهل حلال ان تكوني تمثلي المواطنين ولا تعطيهم حقهم؟
إذا كنت تمثلين مغاربة في منطقة معينة في المغرب، فعليك ان تقيمي هناك لتنقلي مشاكلهم.
أما إذا كنت تمثلين مغاربة العالم ام مغاربة إسبانيا فاجلسي معه وإسمعيهم، هذا إذا أردت أن تكون أجرتك حلال، او انه صوتك همزتنا.

التعليق الذي أعتبر من طرف العديد من المتتبعين ان البرلمانية التي تنتمي لحزب العدالة والتنمية الذي رفع شعار « صوتك فرصتنا لمحاربة الفساد والاستبداد »، وهي تكرس الريع في أبهى تجالياته، وتتقاضى
راتب شهري وتعويضات مالية من أجل تمثيل الناخبين بالمؤسسة التشريعية، في حين انها مقيمة بالديار الاسبانية من أجل تسيير مشاريعها، خاصة في هذه الفترة التي يتم فيه مناقشة قانون المالية لسنة 2020، وهو أهم قانون بالمغرب بعد الدستور، وأن البرلمانية المعنية عليها ان تحضر جلسات مجلس النواب واجتماعات اللجان.

وللإشارة ان وزارة الهجرة وشؤون الجالية المغربية، سبق ان أصدرت قرارا بنقل جثمان مغاربة الخارج على نفقتها، لكن ممثلة الامة انشئت تعاونية لنقل الموثى « حلال » على إعتبار ان نقل الجثمان التي تقوم بها مصالح وزارة الهجرة وشؤون الجالية المغربية « حرام ».


اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *