سلطات المضيق تتأهب لمواجهة كوفيد-19

هاشتاغ.تطوان

قامت السلطات المحلية بالمضيق بتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية, بتنظيم دورية مشتركة ترأسها باشا المدينة وذلك في إطار تفعيل إجراءات حالة الطوارئ الصحية الرامية الى الحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد أسفرت الدورية المشتركة المنظمة مساء أمس الأحد 18 يوليوز الجاري, على إغلاق إحدى المقاهي بمارينا سامير لمدة ثلاثة أيام, لمخالفتها للإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا, إضافة الى تقديم النرجيلة في خرق سافر للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

وتأتي هذه مجهودات السلطات في إطار مرسوم حالة الطوارئ الصحية والذي يخول للولاة وعمال العمالات والأقاليم وكذا الرجل السلطة, الحق في تشديد أو تخفيف التدابير وفق ما يتماشى مع تطور الوضع الوبائي.

وكانت السلطات الحكومية قد مددت حالة الطوارئ الصحية في جميع التراب الوطني الى غاية 10 غشت المقبل وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ويعاقب كل مخالف للإجراءات الاحترازية من إرتداء للكمامة بغرامة مالية تتراوح ما بين 300 درهم الى 1300 درهم.

كما أنه تتزامن هذه المجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية مع عيد الأضحى, الذي يعرف زيادة غير متوقعة في الزيارات العائلية وكذا التجمعات, وهذا ما يحتم على السلطات المحلية بتنسيق مع باقي المصالح تكثيف الجهود لأجل الحيلولة دون وقوع أي انفلات وبائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *