سلطات « لانرزوتي الإسبانية » ترحل جثامين ضحايا فاجعة قوارب الموت إلى كلميم

هاشتاغ:
بدأت السلطات الإسبانية ،صباح اليوم الجمعة، بإجراءات ترحيل جثامين مهاجرين مغاربة ينحدرون من مدينة كلميم، إلى مناطقهم الأصل حيث تنتظرهم اسرهم.
وأدى عدد من افراد الجالية المغربية، القاطنة بجزر الكناري باقصى الجنوبي الإسباني، صلاة الجنازة على ارواح المفقودين الصحراويين من ابناء مدينة كلميم وضواحيها، زوال اليوم الجمعة بإحدى المساجد الكائنة ب “لانزاروتي”، مباشرة بعد أداء صلاة الجمعة.
و سبق للسلطات الإسبانية بجزر الكناري، قد تعهدت بتنسيق مع نظيرتها المغربية، إتخاذ التدابير اللازمة لنقل جثامين ضحايا فاجعة إنقلاب زورق قبالة السواحل الإسبانية قبل اكثر من أسبوعين إلى مدينة كلميم.
وكانت السلطات الأمنية، لجزر الكناري، قد اعلنت بأن رجال الإنقاذ، عثروا على جثث 5 أشخاص، على الرغم من الصعوبات الناجمة عن أمواج عاتية أدت إلى انقلاب المركب وأضافت بان 6 أشخاص باتوا في عداد المفقودين”، مشيرة إلى أن المحيط “يتسم بالخطورة” في هذه الفترة “مع أمواج يبلغ ارتفاعها ما بين ثلاثة، وأربعة أمتار”.
و ذكرت السلطات الأمنية الاسبانية بجزيرة لانزروتي بجزر الكناري، إلى أن عدد ضحايا انقلاب قارب للهجرة السرية قد ارتفع إلى 9 قتلى بعد انتشال أربع جثث إضافية، حيث سبق انتشال خمسة جثث قبل ذلك.
ويذكر بأن قاربا كان يحمل مهاجريين سريين، يعتقد أن عددهم 15 ، من بينهم مغاربة، انقلب قبالة شاطئ لانزروتي، ولم ينجو منهم أحد قبل اكثر من اسبوعين.وجدير بالذكر ، إلى ان قرار تنقيل جثامين ضحايا فاجعة لانزاروتي والذي إتخذته السلطات الإسبانية بجزر الكناري ، كان بفضل نداءات جمعيات مغربية نشيطة بمدينة كلميم و تعمل على تنسيق مباشر بافراد الجاليات المقيمة بكل دول العالم ، خاصة بفرنسا و اسبانيا وهولاندا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *