سيدة جنوبية إفريقية تدخل موسوعة غينيس بعد إنجابها 10 توائم

هاشتاغ.وكالات

حطمت إمرأة في مدينة خاوتينج من جنوب أفريقيا تدعي جوسياما تمارا سيثول، والبالغة من العمر 37 عاما، الرقم القياسي في عدد التوائم في حمل واحد، حيث حملت بـ 10 توائم 7 ذكور 3 إناث لتحطم الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس.

وأنجبت تمارا سيثول عشرة أطفال في الأسبوع التاسع والعشرين من الحمل. في البداية، أظهرت الموجات فوق الصوتية أنها ستنجب ستة أطفال، وأظهر الفحص بالموجات فوق الصوتية التالي ثمانية أطفال، وفي النهاية أنجبت سيثول 7 أولاد و3 فتيات.

وكشف الزوج تيبوهو تسوتتسي العاطل عن العمل أن زوجته أنجبت 7 ذكور و3 إناث عبرعملية قيصرية خلال الشهر السابع من الحمل، معربا عن سعادته الكبيرة، وقال: “أنا سعيد جدًا وتغمرني المشاعر، لا أستطيع التحدث بسبب السعادة.. شعرت كأنني أحد أبناء الله المختارين، بعد أن تلقيت مثل هذه البركات…”. “، وفقا لصحيفة “الصن” البريطانية.

ولاحظ الزوجان أن الحمل مر بشكل طبيعي، وأن الولادة نفسها تمت بعملية قيصرية. ووفقًا للأطباء، فإن مثل هذه الولادة هي نتيجة علاج الخصوبة مع إدخال عدة أجنة مخصبة في الرحم لزيادة فرص المريضة في الحمل.

فيما قالت البروفيسورة ديني ماويلا، من جامعة سيفاكو ماكغاثو للعلوم الصحية، إن حالة جوسيام نادرة، وعادة ما تحدث بعد تلقي علاجات خصوبة، مضيفة :”هذا النوع من الحمل يكون خطيرًا ومعقدًا؛ بسبب عدم وجود مساحة كافية في الرحم، مما يؤثر على وزن الأطفال عند الولادة، ويساهم في ولادتهم مبكرًا، إلى جانب تعرض فرص بقائهم على قيد الحياة للخطر“.

يذكر أن جوسيام تغلبت على الرقم القياسي السابق الذي حققته المغربية حليمة سيسي (25 عامًا)، خلال الشهر الماضي، إذ أنجبت 9 أطفال، 5 إناث و4 ذكور.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *