شبكة القراءة بالمغرب تجدد هياكلها التنظيمية

هاشتاغ:
انعقد صباح يوم الأحد 8 دجنبر 2019، بمركز التأهيل الاجتماعي بالمحمدية، المجلس الوطني لشبكة القراءة بالمغرب، في دورته الأولى، بعد الجمع العام الوطني، الذي انعقد يوم فاتح شتنبر من أجل تجديد هياكل الشبكة.
وقد تدارس المجلس الوطني، باعتباره أعلى هيئة تقريرية بعد الجمع العام الوطني، مجموعة من القضايا التي تهم السير العام للشبكة من حيث تنظيمها، وتحصينها، وإعادة النظر في بعض بنود قانونها الداخلي حتى تساير النمو والتوسع اللذين تعرفهما، وصبط مالية الشبكة حتى تغطي برامجها الوطنية بصورة أكثر عقلنة وترشيدا، بما في ذلك إخضاع مالية الشبكة للافتحاص السنوي من طرف خبير محلف في الحسابات، إلى جانب ضبط عملية التوسع وطلبات تأسيس فروع جديدة، وذلك بوضع معايير موضوعية وموحدة، تستجيب لضرورات النمو من جهة وضرورات تحضين الشبكة وتقويتها.
وقد انتهى اجتماع المجلس الوطني، بعد نقاش مستفيض، بالمصادقة على العديد من القرارات التنظيمية، والقانونية، وتحديد المعايير التي بموجبها تتم عملية تأسيس فروع جديدة. كما صادق على البرنامج الوطني وتكلفته المالية، بما في ذلك دعم المشاريع الخاصة بالفروع قصد التشجيع على إبداع مبادرات محلية جديدة تكمل البرنامج الوطني وتدعمه.
وقد صادف هذا اللقاء الذكرى السادسة لميلاد شبكة القراءة بالمغرب، الذي تمنى من خلاله كل الأعضاء والعضوات، المزيد من العطاء التطوعي والسخاء المتواضع خدمة للقضية النبيلة التي تجمعهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *